اقتصاد المزيد

حدث | «بيتك» : قرار نهائي بشان الإندماج مع الأهلي المتحد البحريني .. خلال أسبوعين

22/10/2018 05:25 م
حدث | «بيتك» : قرار نهائي بشان الإندماج مع الأهلي المتحد البحريني .. خلال أسبوعين
**

أعلن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض اليوم الاثنين إن مجلس الإدارة سيتخذ قراره النهائي بشأن سعر التبادل في صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني خلال أسبوعين بحد اقصى حيث سيتم الافصاح بشكل نهائي.
 
وقال الناهض في تصريح صحفي على هامش (الملتقى العاشر للشركات المدرجة والمحللين) إن الصفقة تنتظر قرارات مجلسي إدارة البنكين بشأن الموافقة أو الرفض فيما يخص سعر التبادل.
واضاف أن (بيتك) استلم دراسة المستشار بخصوص سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج منذ أيام وهي قيد البحث حاليا.
 
وقال الناهض إن وضع وحدة البنك في تركيا مستقر وإن تأثر الأرباح الصافية بانخفاض الليرة سيكون محدودا بفضل نمو المحفظة التمويلية للوحدة.
 
واضاف "نترقب الخطوات التي ستتخذها السلطات الرقابية هناك والتي كان أبرزها رفع سعر الفائدة ب 25ر6 في المئة حيث ادى هذا الاجراء الى استقرار الليرة التركية بشكل كبير" مشيرا الى ان هذا الاجراء قلل من هجرة الليرة التركية الى الدولار الأمريكي بسبب فرق اسعار الفوائد.
 
ووصف الناهض عملية التصحيح التي شهدتها الليرة التركية بال"ممتازة" مبينا انه لا يوجد لديه تخوفات تذكر بسبب تنوع وتوزع القطاعات الاقتصادية في محفظة تمويل (بيتك تركيا) بيد ان تباطؤ الاقتصاد من الممكن ان يؤثر سلبيا في عملية النمو بالاقتصاد التركي المستدام.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد