عربي وعالمي المزيد

حدث | ترامب وبوتين يختتمان قمة «البداية الجيدة» .. بعد ساعتين من التشاور

16/07/2018 07:46 م
حدث | ترامب وبوتين يختتمان قمة «البداية الجيدة» .. بعد ساعتين من التشاور
**

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اللقاء الذي جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"البداية الجيدة"، وذلك بعد اختتام قمة استمرت لأكثر من ساعتين في هلسنكي.

في مستهل قمتهما التاريخية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الاثنين، عن أمله في علاقة "استثنائية" مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الذي اعتبر أنه آن الأوان لإجراء محادثات "جوهرية" حول نزاعات العالم.

وقال ترمب: "أعتقد أنه ستكون لدينا علاقة استثنائية في النهاية، إن التوافق مع روسيا أمر جيد وليس بالسيئ"، مضيفاً أن محادثاته مع بوتين ستتناول "كل شيء بدءاً من التجارة ومروراً بالشؤون العسكرية والصواريخ (وانتهاء) بالصين. سنتحدث قليلاً عن الصين وصديقنا المشترك الرئيس شي".

كذلك أشاد باستضافة روسيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم، مشيراً إلى أن "الأهم من ذلك هو أن لدينا الكثير من الأمور الجيدة التي يمكن أن نتحدث بشأنها".

كذلك قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العلاقة مع أمريكا تمر بمرحلة عصيبة لكن دون سبب موضوعي، مضيفاً «محادثات اليوم تعكس رغبتنا في تحسين الأوضاع في العلاقات الثنائية».

وتابع «من الضروري دراسة ملفات نزع التسلح وتمديد العمل باتفاق الأسحلة الاستراتيجية، ويجب رفع العلاقات بين مخابرات البلدين إلى مستوى منهجي».

وفيما يخص الأوضاع في سوريا قال «يمكن لروسيا وأمريكا التعاون لحل الأزمة الإنسانية في سوريا».

وتبادل الرئيسان بعض الكلمات أمام الصحافيين، قبيل اجتماعهما المغلق، في مستهل القمة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد