عربي وعالمي المزيد

حدث | تونس : «التنظيم السري» لحركة النهضة أمام القضاء العسكري

22/10/2018 07:17 م
حدث | تونس : «التنظيم السري» لحركة النهضة أمام القضاء العسكري
**

أودعت هيئة الدفاع عن السياسيين التونسيين الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليوم الإثنين، شكوى لدى القضاء العسكري تتهم فيها حركة النهضة الإسلامية بإدارة "تنظيم سري".
 
وقالت الهيئة التي تعمل منذ اغتيال السياسيين في 2013 على كشف الجهات السياسية التي حرضت وتورطت في القتل، إنها أودعت شكوى مدعمة بأكثر من 200 صفحة من الوثائق والصور والمحاضر.
 
وتشمل الشكوى المدرجة في المحكمة العسكرية الدائمة بتونس العاصمة، بحسب الهيئة، التنظيم السري لحركة النهضة، ورموزه السياسية، والأمنية.
 
وأضافت أن المحكمة رفضت في البداية إيداع الشكوى بدعوى أنها غير مختصة، لكنها تراجعت لاحقاً بعد أن قررت الهيئة الدخول في اعتصام ودعوة المنظمات الحقوقية والرأي العام إلى الاحتجاج ضد ما اعتبرته خرقاً لمبدأ دستوري.
 
وأشارت الهيئة في بيان، إلى خطورة الوثائق التي أودعتها مع الشكوى لمساسها بمصلحة الجيش الوطني مباشرة، وبسلامة المؤسسات الأمنية، والقضائية، والعسكرية، كما هددت بنشر الوثائق للرأي العام، إذا لم يبادر القضاء العسكري إلى فتح تحقيق في الشكوى.
 
وكانت النيابة العامة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر فتح تحقيق في معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة النهضة الشريك في الحكم لجهاز سري موازٍ، واختراق مؤسسات حساسة في الدولة، والتلاعب بوثائق تتعلق باغتيال السياسيين وذلك خلال فترة حكمها بين 2011 وبداية 2014.
 
وعرضت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي جزءاً من الوثائق في مؤتمر صحافي، وتمسكت بتقديم شكوى أمام القضاء العسكري بالتوازي مع تحقيق النيابة العامة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد