منوعات المزيد

حدث | جائزة «سالم العلي» تمنح وسام «المعلوماتية» للإتحاد الدولي للإتصالات

05/11/2018 02:59 م
حدث | جائزة «سالم العلي» تمنح وسام «المعلوماتية» للإتحاد الدولي للإتصالات
**

أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الكويتية اليوم الاثنين منح وسام المعلوماتية في نسخته ال12 إلى الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

وقالت رئيسة مجلس الأمناء رئيسة اللجنة المنظمة العليا للجائزة الشيخة عايدة سالم الصباح في تصريح صحفي ان الأمين العام للاتحاد هولين جاو سيتسلم وسام (المعلوماتية) خلال الحفل السنوي الذي ستقيمه الجائزة في نوفمبر الجاري.

وأضافت أن (الاتحاد) الذي يعد أحد أعرق المؤسسات العالمية المتخصصة في مجتمع المعلومات فاز بهذا "الوسام العالمي" تقديرا لمسيرته الحافلة بالإنجازات في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت الشيخة عايدة أن (الاتحاد) يعد وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تضم في عضويتها القطاعين العام والخاص ويبلغ عدد الدول الأعضاء فيها 193 دولة وأكثر من 800 منظمة رائدة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية والشركات.

وذكرت أن رؤية (الاتحاد) منذ تأسيسه في العام 1865 بفرنسا هي الالتزام بتوصيل جميع سكان العالم عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبينة انه يستعد الآن لمواجهة متغيرات الثورة الصناعية الرابعة وتوفير البنى التحتية الداعمة لها.

وأشارت إلى تألق (الاتحاد) في عمله منذ تأسيسه في صنع وإصدار المعايير التقنية والاتفاقيات الدولية عبر تخصيص الطيف الراديوي العالمي والمدارات الصناعية وتطوير المعايير التقنية التي تضمن للشبكات تحسين الوصول للمجتمعات المحرومة في شتى أنحاء العالم.

وقالت الشيخة عايدة الصباح إن (الاتحاد) واكب مخترعات العقل البشري بدءا من التليغراف فالهاتف والتلفاز ثم الانتشار السريع لاستخدام المعدات اللا سلكية وبناء المحطات الإذاعية.

وأفادت بأن (الاتحاد) أشرف في عام 1964 على مدارات الأقمار الاصطناعية ووافق في 1968 على المعايير الدولية الأولى لنسخته الحديثة من الفاكس ما حفز نموه بشكل كبير وظهور الحاسب الآلي معلنا انطلاق الثورة الرقمية.

وقالت إنه أسهم بشكل رئيسي ف بناء شبكة الاتصالات الدولية العالمية كأكبر وأحدث إنجاز هندسي متطور على الإطلاق وموطن الاقتصاد العالمي الجديد المرتكز على الابتكار والإبداع والتي تستوعب حتى الآن أكثر من أربعة مليارات مستخدم للانترنت.

يذكر أن وسام (المعلوماتية) يعد واحدا من المحطات المهمة في تاريخ جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية وأحد أبرز معالم مسيرتها الممتدة منذ عام 2001.

وانطلقت فكرة الوسام منذ 2007 ومنح في السابق لأربع شخصيات عامة واعتبارية عربية فضلا عن سبع مؤسسات وشخصيات عالمية تم اختيارهم وفق معايير الجائزة وهي الإبداع في الفكر الرقمي والمعلوماتي والأصالة في الأعمال والمنجزات.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد