منوعات المزيد

حدث | «جوراسيك وورلد» يحافظ على صدارة السينما الأمريكية

03/07/2018 02:21 م
حدث | «جوراسيك وورلد» يحافظ على صدارة السينما الأمريكية
**

حافظ فيلم "جوراسيك وورلد: فالن كينغدوم" على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، خلال الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات، وفق أرقام مؤقتة نشرتها شركة اكزبيتر ريليشنز، المتخصصة في المجال.

وتدور أحداث الجزء الخامس من سلسلة أفلام "جوراسيك بارك"، التي أطلقها ستيفن سبيلبرغ عام 1993، بعد ثلاث سنوات على تدمير مجمع جوراسيك وورلد. فمع عودة بركان الجزيرة للنشاط، يتولى أوين (كريس بات) وكلير (برايس دالاس هاورد) مهمة تقضي بإنقاذ الديناصورات المتبقية من الانقراض.

ومع أن الإيرادات المحققة بعيدة عن تلك التي نالها "جوراسيك وورلد" عام 2015، يبقى أداء هذا الفيلم الذي يُعرض في 4475 صالة سينما بأميركا الشمالية جيدا. وهو حقق 60 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ليبلغ مجموع إيراداته 264.8 مليونا في عشرة أيام.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة (انكريديبلز 2)، من إنتاج شركة بيكسار، التابعة لمجموعة ديزني، محققا إيرادات بقيمة 45.6 مليونا في الأسبوع الثالث من عرضه بالصالات (439.7 مليونا في المجموع).

وأتى في المرتبة الثالثة فيلم جديد هو "سيكاريو: داي أوف ذي سالدادو"، وهو فيلم حركة أميركي تقوم فيه كارتلات المخدرات بمساعدة إرهابيين على اجتياز الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. وقد جنى 19 مليون دولار من العائدات.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم جديد هو "أنكل درو" الكوميدي، الذي يروي قصة فريق كرة سلة مؤلف من لاعبين كبار في السن، حصد في الأسبوع الأول من عرضه بالصالات 15.5 مليون دولار.

وتراجع مرتبتين ليحل خامسا فيلم "أوشنز 8" حول مغامرات اللصوص الشهيرة، لكن هذه المرة بحلة نسائية بالكامل، مسجلا 8 ملايين دولار (114.7 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة السادسة (تاغ)، محققا 5.6 ملايين دولار من العائدات (40.9 مليونا في المجموع).

وفي المرتبة السابعة، جاء فيلم "ديدبول 2" بـ 3.4 ملايين دولار من العائدات (310.3 ملايين في المجموع). وفي المرتبة الثامنة الفيلم الجديد "سانجو"، الذي حقق 2.5 مليون دولار من العائدات.

وتاسعا، حط "سولو: إيه ستار وورز ستوري"، محققا 2.3 مليون دولار من العائدات (207.3 ملايين في المجموع). وفي المرتبة العاشرة الفيلم الوثائقي "وينت يو بي ماي نيبر" بـ 2.3 مليون دولار من العائدات (7.5 ملايين في المجموع).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد