اقتصاد المزيد

حدث | خامات «أوبك» تراجع إلى 64.51 دولار للبرميل

15/11/2018 02:51 م
حدث | خامات «أوبك» تراجع إلى 64.51 دولار للبرميل
**

اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الخميس ان سعر سلة خاماتها تراجع أمس الاربعاء 5ر2 دولار ليصل إلى 51ر64 دولار للبرميل مقابل 01ر67 دولار يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 43ر52 دولار للبرميل.<br>وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 14 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري وزافيرو (غينيا الاستوائية) ورابي الخفيف (الغابون).

وكان وزراء نفط (اوبك) ومنتجون من خارج المنظمة اتفقوا نهاية شهر سبتمبر الماضي بالجزائر على دعم ضرورة التركيز للوصول الى نسبة الامتثال بنسبة 100 بالمئة لتخفيضات الانتاج والذي جرى الاتفاق عليه في اجتماع (اوبك) في يونيو الماضي.

واتفقت (أوبك) في اواخر 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال اجراء تعديلات في انتاج النفط عبر خفض الإنتاج ما ساهم في انتعاش الاسعار.

من المقرر ان تعقد أمانة منظمة (أوبك) الاجتماع الوزاري للمنظمة ال 175 في السادس من شهر ديسمبر المقبل لبحث اساسيات السوق من العرض والطلب ومدى حاجة المنظمة الى اجراء تعديلات على معدلات الإنتاج.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد