اقتصاد المزيد

حدث | «زين» : نركز على بناء مشغل إتصالات رقمي يكون جاهزاً للتطورات المستقبلية

20/02/2019 04:19 م
حدث | «زين» : نركز على بناء مشغل إتصالات رقمي يكون جاهزاً للتطورات المستقبلية
**

قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين الكويت سكوت جيجنهايمر إن (زين) تركز حاليا على بناء مشغل اتصالات رقمي يكون جاهزا للتطورات المستقبلية للاستفادة من الحلول التي سيقدمها الجيل الخامس (فايف جي).
 
جاء ذلك في البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للسنة المالية 2018 الذي تم نشره على موقع بورصة الكويت اليوم الأربعاء تطبيقا لأحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الاسهم في (السوق الأول).
 
وأضاف جيجنهايمر أن الشركة تركز خلال الفترة القادمة على العديد من المبادرات الرئيسية مثل تحسين التكامل بين العمليات والاستثمارات الضخمة في الأياف وبناء واجهات برمجة التطبيقات للاستفادة من التغيرات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
 
وأكد أن (زين) تركيز جهودها واستثماراتها في البحث عن الفرص بين الاعمال بالمؤسسات والخدمات السحابية علاوة على المبادرات المدن الذكية لاسيما في الكويت والسعودية.
 
وأشار إلى سعى (زين) لتحقيق عائدات جديدة من الخدمات الرقمية وخدمات الطائرات بدون طيار والسعي نحو مبادرات كبرى في القطاعين المالي والفني كالمال الإلكتروني مشيرا إلى أن التحول الرقمي ساهم في تبسيط منتجاتنا وعملياتنا.
 
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في (زين) أسامة متى إن عام 2018 شهد منافسة كبيرة في سوق الاتصالات المحلي ورغم ذلك حافظت (زين) على العائدات عند مستوى 331 مليون دينار كويتي (نحو 1ر1 مليار دولار إمريكي).
 
وذكر متى أن صافي أرباح (زين - الكويت) زادت بنسبة 2 في المئة لتصل إلى 82 مليون دينار (نحو 272 مليون دولار) إذ جاءت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات خلال هذه الفترة أقل من 10 في المئة بسبب الانخفاض الملحوظ في هوامش الربح المنخفضة في المشاريع ومبيعات أجهزة الهاتف بالجملة.
 
وأفاد بأن (زين - الكويت ) حققت خلال الربع الأخير من 2018 أرباحا بلغت 72 مليون دولار نتيجة انخفاض التكاليف والنمو في مبادرات قطاع المشاريع والأعمال (بي تو بي).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد