عربي وعالمي المزيد

حدث | سلطنة عمان وبريطانيا توقعان إتفاقية دفاع مشترك

21/02/2019 06:31 م
حدث | سلطنة عمان وبريطانيا توقعان إتفاقية دفاع مشترك
**

وقعت سلطنة عمان وبريطانيا اليوم الخميس اتفاقية للدفاع المشترك بهدف تعزيز "العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية" بين البلدين.

وقال وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع ان من شأن تلك الاتفاقية "أن تعزز علاقاتنا مع أحد أهم شركائنا" واصفا إياها بأنها "حدث تاريخي مهم بين بلدينا ونؤكد من خلاله حرصنا على الدفاع المشترك عن بلدينا".

وأضاف ان "امن الخليج يعد امتدادا لأمننا ومن المهم توسيع آفاقنا لتصبح بريطانيا دولة عالمية عقب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

من جانبه، قال الوزير العماني المسؤول عن شؤون الدفاع بدر البوسعيدي في تصريح مماثل، ان تلك الاتفاقية تهدف لتعزيز "العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية" بين السلطنة وبريطانيا في مجال الدفاع وهي تمثل "علامة بارزة" في مسيرة التعاون بينهما.

واضاف ان "توقيع هذه الاتفاقية يأتي للتأكيد على أهمية تفعيل العمل العسكري المشترك لضمان أمن واستقرار البلدين الصديقين وتمهد لمزيد من التعاون العسكري والتمارين المشتركة ترجمة لأهداف هذه الاتفاقية".

وتهدف الاتفاقية الدفاعية إلى تأطير التزام البلدين بالدفاع المشترك عن أمنهما واستقرارهما ودعمهما لسيادة ووحدة أراضي كل منهما وتطوير العمل العسكري الثنائي بما يحقق التوافق والانسجام بين القوات المسلحة للبلدين.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد