عربي وعالمي المزيد

حدث | سول : تحليق طائرة يابانية فوق سفينتنا الحربية يعتبر «إستفزازاً»

23/01/2019 06:42 م
حدث | سول : تحليق طائرة يابانية فوق سفينتنا الحربية يعتبر «إستفزازاً»
**

حلقت طائرة يابانية فوق سفينة حربية تابعة للبحرية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، فيما وصفه الجيش الكوري الجنوبي بأنه "استفزاز واضح" لدولة صديقة مجاورة.
 
وذكر الجيش أن الطائرة حلقت فوق السفينة في مياه قبالة الساحل الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة الكورية حتى بعد أن حددت الطائرة هوية السفينة.
 
وقال الجنرال من هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية سوه ووك، في إفادة صحفية: "التحليق على ارتفاع منخفض اليوم كان بمثابة استفزاز واضح لسفينة تابعة لدولة صديقة ولا يسعنا سوى أن نشك في نوايا اليابان ونستنكر ذلك بشدة".
 
وأفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنها استدعت مسؤولاً دفاعياً من السفارة اليابانية لتقدم احتجاج.
 
وقال سوه: "إذا تكرر هذا السلوك مرة أخرى فسنرد بصرامة وفقاً لقواعد جيشنا".
 
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الحكومة أو الجيش الياباني.
 
ونقلت وكالة "يونهاب"، الكورية الجنوبية، للأنباء عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدا سوجا، قوله إنه "على علم بتصريحات كوريا الجنوبية وإن من المهم أن تبقي الدولتان على الاتصال".
 
وتشترك الدولتان المتحالفتان مع الولايات المتحدة في تاريخ مرير شمل احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 إلى 1945 واستخدام "نساء المتعة" وهو التعبير الذي تطلقه اليابان على نساء كثيرات منهن كوريات أجبرن على العمل في بيوت دعارة أثناء الحرب.
 
وكانت الخلافات المتعلقة بتاريخ الحرب حجر عثرة لفترة طويلة في العلاقات بين البلدين مما أثار مخاوف بشأن الجهود الإقليمية لاحتواء برنامج كوريا الشمالية النووي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد