اقتصاد المزيد

حدث | «صندوق التنمية» يقرض موريشيوس 7.5 مليون دينار

21/06/2018 02:27 م
حدث | «صندوق التنمية» يقرض موريشيوس 7.5 مليون دينار
**

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية عن توقيع إتفاقية قرض مع جمهورية موريشيوس، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره 7,500,000 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل نحو 25.5 مليون دولار أمريكي، وذلك للإسهام في تمويل مشروع تشييد وتجهيز مستشفى «فلاك» التعليمي – المرحلة الأولى في جمهورية موريشيوس.
وقد وقع إتفاقية القرض نيابة عن جمهورية موريشوس وزير الصحة وجودة الحياة د. محمد أنور حسنو، ووقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية نائب المدير العام حمد سليمان العمر، وقد شهد حفل التوقيع المدير الإقليمي لدول وسط وجنوب وشرق أفريقيا أياد عيسى الغربللي.
يهدف المشروع إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في موريشيوس، من خلال المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية الحديثة، وتحسين جودتها، وتأمين خدمات المستشفيات والرعاية الصحية في مقاطعة فلاك.
وسيوفر المشروع البنية التحتية والمرافق التقنية وكذلك الإحتياجات للمعدات الطبية الحديثة وخدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية المتخصصة بهدف الحد من الأمراض والوفيات، وبالتالي المساهمة في تحسين الحالة الصحية للسكان مما سيكون له تأثير إيجابي على المؤشرات الصحية والإجتماعية والإقتصادية للبلاد.
وقال الصندوق بأن المشروع المقترح يتضمن بناء تجهيز مستشفى فلاك التعليمية – المرحلة الأولى، ويشمل أيضاً توريد وتركيب المعدات الطبية وغير الطبية، والأثاث الطبي وغير الطبي والخدمات الإستشارية لإعداد التصاميم الهندسية والمعمارية التفصيلية وإعداد مستندات المناقصة والإشراف على التنفيذ.
يمثل قرض الصندوق المشار إليه آنفاً القرض السابع الذي يقدمه الصندوق لجمهورية موريشيوس حيث سبق وأن قدم الصندوق إلى جمهورية موريشيوس 6 قروض، بلغت قيمتها 15.914 مليون دينار كويتي، تم تسديدها بالكامل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد