محليات المزيد

حدث | فريقان كويتيان يتأهلان لدور قبل الـ16 بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في قطر

18/03/2019 04:50 م
حدث | فريقان كويتيان يتأهلان لدور قبل الـ16 بالبطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في قطر
**

تأهل فريقان كويتيان يمثلان جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الى الدور قبل ال16 ضمن منافسات النسخة الخامسة من البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية التي ينظمها مركز مناظرات قطر بمشاركة 107 فرق يمثلون 51 دولة.
 
واعرب رئيس الوفد مساعد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور ثقل العجمي في تصريح له اليوم الاثنين عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز المتميز والتأهل الى الادوار النهائية بعد منافسات مثيرة مع دول لها باع طويل في مجال المناظرات.
 
وقال ان اعضاء الفريقين الكويتيين بذلوا مجهودا كبيرا للتأهل الى هذا الدور واستطاعوا تحقيق فوز مستحق على عدد من الفرق العالمية في الادوار السابقة لافتا الى التحضير المتميز للفريقين لهذه البطولة العالمية.
 
واوضح ان هذه المشاركة تعتبر الخامسة لجامعة الكويت في هذه البطولة التي تشهد تطورا عاما بعد عام مضيفا ان جامعة الكويت شريك استراتيجي مع مركز مناظرات قطر.
 
واضاف العجمي ان المشاركة الكويتية في البطولة تهدف الى زرع الحماس لدى الطلبة وخلق المنافسة الراقية المعززة باللغة العربية والثورة الفكرية وتشجيع الطلبة على المزيد من الاطلاع والبحث.
 
وبين ان تدريبات فريق جامعة الكويت استمرت على مدار ثلاثة اشهر منذ بداية تشكيل الفريق وحتى انطلاق البطولة مضيفا ان التدريبات كانت تتم بعد الدوام الرسمي للطلبة بمشاركة فرق جامعية اخرى من الجامعة العربية المفتوحة وجامعة الخليج.
 
وقال ان مدربة الفريق الدكتورة نوال الكندري اشرفت على الورش التدريبية الحية بين الفرق بمشاركة الدكتور احمد الشمري من الجامعة العربية المفتوحة اضافة الى حضور العضو في الفريق الوطني للمناظرات المحكم علي الراشد لدعم الفريق وتحضيره للبطولة من خلال تنوع الورش والافكار والآراء.
 
واشار العجمي الى ان دور هذه الانشطة الطلابية يكمن في تعزيز الثقة بالنفس وصقل المهارات لدى الطلبة إضافة إلى دورها في تحقيق الغاية من المناظرات وهي خلق جيل واع بالتناظر قادر على ابداء رأيه وتقبل الرأي الآخر بكل رقي واخلاق.
 
من جهته قال رئيس مجلس ادارة الفريق الوطني الكويتي للمناظرات فهد السبيعي في تصريح مماثل ، ان الكويت شاركت بفاعلية في البطولة حيث تكون الوفد الكويتي من هيئة تحكيم مكونة من 15 محكما من اعضاء الفريق الوطني للمناظرات كرؤساء جلسات ومحكمين في البطولة مبينا انه فريق تطوعي مشهر اضافة الى خمس فرق من جامعات الكويت الحكومية والخاصة.
 
واشار السبيعي الى ان الفرق الكويتية المشاركة في البطولة تأهلت لتمثيل الكويت في هذه البطولة بعد البطولة الوطنية للجامعات التي اقامها الفريق الوطني للمناظرات بالكويت بالتعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية.
 
ومثل فريق جامعة الكويت الطلبة محمد الشهاب وحصه الحمود ومحمد مندني وناصر العازمي فيما مثل جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الطلبة مساعد الصقر وعذوب الظفيري وسالم المطيري وفاطمة الكندري.
 
ويمثل الكويت في البطولة التي انطلقت السبت الماضي وتستمر خمسة ايام خمس فرق من خمس جامعات مختلفة وهي جامعة الكويت والجامعة العربية المفتوحة وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية القانون الكويتية العالمية والجامعة الامريكية في الكويت.
 
ويشارك في البطولة التي ينظمها مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع 107 فرق يمثلون 51 دولة من بينها 37 دولة ناطقة بغير اللغة العربية ويمثل هذه المشاركات 40 جامعة من 14 دولة عربية و65 جامعة من 37 دولة غير عربية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد