آراء ومقالات المزيد

حدث | قائد الإنسانية.. قائد الحكمة - بقلم : مصيب نجم

21/07/2018 12:36 ص
حدث | قائد الإنسانية.. قائد الحكمة - بقلم : مصيب نجم
**

نعتز نحن الكويتيين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة الكويت العزيزة، وكيف لا نعتز، بوجود قائد يحكم ويدير أمور هذا البلد المعطاء. هو سيدي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد الإنسانية حفظه الله ورعاه قائد الحكمة والديبلوماسية وقائد هذه السفينة بالحكمة والديبلوماسية المميزة.

نعم الكويت صغيرة في حجمها الجغرافي وقليلة في عدد سكانها الشرفاء المميزين ولكنها عظيمة في أفعالها وسخية في كرمها وقوية في سياستها المعتدلة.

وعندما تزور معظم دول العالم في الشرق والغرب تجد إنجازا كويتيا معنويا كان أو ماديا.

فحكام الكويت من آل الصباح الكرام منذ توليهم إمارة الكويت، وكذلك الكثير من أفراد الشعب الكويتي الخير، يقومون بمساعدة هذه الدول بمد أياديهم البيضاء للمساعدة في بناء المدارس والمستشفيات وكذلك المساجد وغيرها من الأعمال التي تقوم الكويت بمساعدتها لهذه الدول في التغلب على بعض مشاكلها بمختلف أطياف الشعب الكويتي المعروف بكرمه السخي وهذا هو النهج الإسلامي الكريم لمساعدة الآخرين ومد يد العون لهم داخل الكويت وخارجها.

ونحن إذ نفتخر بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، فهذا ليس بغريب على سموه. لما قام به من إنجازات كبيرة لرأب الشق العربي بين الإخوة الحكام العرب ومحاولاته الدؤوبة للوفاق والإصلاح فيما بينهم لما لدى سموه من الخبرة العريقة في المجال السياسي والحكمة والتروي في أخذ القرارات المصيرية.

هذا، وقد أبهرنا وأبهر العالم اجمع عندما قام بالخطوة الجريئة بعقد اتفاقيات عديدة في عدة مجالات مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة في الآونة الأخيرة، ان هذه الأعمال والأفعال الحكيمة من قائدنا صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، قائد الإنسانية حفظه الله ورعاه، تجعلنا نقف له إجلالا وتقديرا. همسة لمن يهمه الأمر.

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد