عربي وعالمي المزيد

حدث | كندا تقدم تعويضات مالية لذوي ضحايا الطائرة الأوكرانية

18/01/2020 01:03 م
حدث | كندا تقدم تعويضات مالية لذوي ضحايا الطائرة الأوكرانية
**

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن حكومته تعتزم تقديم 25 ألف دولار كندي (19122 دولارا أميركيا) لذوي كل ضحية من بين 57 مواطنا و29 مقيما بشكل دائم في كندا، لقوا مصرعهم في حادث إسقاط طائرة ركاب أوكرانية في إيران مطلع الشهر الجاري.
 
وقال ترودو إنه ما زال يتوقع أن تعوض إيران ذوي الضحايا، ولكنه قال إنهم بحاجة إلى مساعدة الآن من أجل دفع تكاليف الجنازات والسفر إلى إيران ودفع الفواتير.
 
وطالب ترودو السلطات الإيرانية بدفع تعويضات لأسر ضحايا طائرة الركاب الأوكرانية، والتي سقطت بالقرب من طهران قبل نحو أسبوعين، وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصاً.
 
وأكد ترودو، في مؤتمر صحافي، الجمعة، أن بلاده تطالب بتحقيق شامل وشفاف حول واقعة سقوط الطائرة، التي اعترفت السلطات الإيرانية أنها أسقطتها بصاروخ بالخطأ، في أعقاب هجمات صاروخية استهدفت القوات الأميركية في العراق.
 
وأشار رئيس الوزراء الكندي إلى أن وزير خارجيته التقي نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في سلطنة عمان، الجمعة، مؤكداً أن حكومته تلقت تطمينات إيرانية بإجراء تحقيق دولي في أسباب إسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، كما عبر عن عدم رضا حكومته عن سير التحقيقات في الحادث والتي قامت بها إيران حالياً معتبراً أن الجيش الإيراني هو المسؤول عن الحادث.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد