عربي وعالمي المزيد

حدث | كوريا الجنوبية تعقد مشاورات مع واشنطن حول ملف بيونغ يانغ

22/11/2018 01:21 م
حدث | كوريا الجنوبية تعقد مشاورات مع واشنطن حول ملف بيونغ يانغ
**

قالت كوريا الجنوبية اليوم انه تقرر عقد مشاورات نصف شهرية ل(مجموعة العمل) الثنائية مع الولايات المتحدة لمناقشة قضية نزع الاسلحه النووية في كوريا الشمالية وذلك من خلال تبادل الزيارات ومؤتمرات الفيديو.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مسؤول حكومي قوله في تصريح صحفي ان كوريا الجنوبية ترى ان التحسن في علاقاتها مع كوريا الشمالية سيساعد في دفع عملية نزع الأسلحة النووية الى الأمام.
 
واضاف ان "الطرفين يعتزمان عقد جلسة لمجموعة العمل مرتين في كل شهر إن أمكن ذلك".
 
واوضح المسؤول ان هدف (مجموعة العمل) الثنائية هو التركيز على أربع قضايا رئيسية هي الدبلوماسية حول كوريا الشمالية ونزع الأسلحة النووية والعلاقات بين الكوريتين وتنفيذ عقوبات الأمم المتحدة ضد بيونغ يانغ.
 
وسيقود فريق كوريا الجنوبية في المشاورات الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية لي دو-هون فيما يقود الفريق الأمريكي الممثل الخاص لشؤون كوريا الشمالية في وزارة الخارجية الامريكية ستيفن بيجون.
 
وأطلق الحلفاء (مجموعة العمل) لإجراء مزيد من المناقشات المنتظمة والمتكررة حول طرق التعامل مع بيونغ يانغ وسط مخاوف بشأن احتمال عدم التوافق في محادثات نزع الأسلحة النووية والتعاون بين الكوريتين.
 
وعقدت الجلسة الافتتاحية (لمجموعة العمل) في واشنطن يوم الثلاثاء الماضي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد