محليات المزيد

حدث | مؤسسة «شام» الإنسانية تشيد بمساعدات الكويت للاجئين السوريين

14/11/2019 11:03 م
حدث | مؤسسة «شام» الإنسانية تشيد بمساعدات الكويت للاجئين السوريين
**

أشادت مؤسسة (شام الإنسانية) اليوم الخميس بجهود منظمات الإغاثة الإنسانية الكويتية وما تقدمه من مساعدات للنازحين واللاجئين السوريين داخل البلاد العربية.
 
وقال رئيس مؤسسة شام الإنسانية مهند عثمان في تصريح له على هامش مشاركته في معرض المساعدات الإنسانية ببروكسل إن الكويت لطالما كانت سخية في بذل الأموال للأزمة الإنسانية السورية مبينا "اننا كمنظمة نتلقى مساعدات من وكالات الإغاثة الكويتية لتنفيذ مشاريع المساعدات الإنسانية لصالح اللاجئين في سوريا وتركيا".
 
واكد ان "الكويت كانت دائما واحدة من الدول والجهات المانحة التي قدمت الدعم والمساعدة للمنظمات والوكالات الإنسانية في سوريا" لافتا الى استضافتها ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين حول سوريا.
 
ورغم ذلك أعرب عثمان عن أسفه لتراجع حجم أموال المساعدات الإنسانية لسوريا بشكل عام بسبب طول فترة الأزمة التي تعانيها مؤكدا وجود فجوة كبيرة تبلغ حوالي 60 بالمئة في برامج تمويل سوريا.
 
وأوضح ان هذه مشكلة تؤثر على المحتاجين وعلى العاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية.
 
وناشد عثمان الشركاء في دول الخليج العربية مواصلة دعم برامج المساعدات الإنسانية داخل سوريا لافتا الى ان مجال عمل مؤسسته محصور في المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحكومة شمالي سوريا.
 
وتأسست مؤسسة (شام الإنسانية) غير الربحية عام 2011 وتقدم البرامج والمشاريع والخدمات الإنسانية للمجتمع السوري وتحرص على تنويع شراكاتها مع المنظمات الاممية والدولية ومنها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الاغذية العالمي ومكتب تنسيق الشؤون الانسانية في تركيا بالإضافة الى العديد من المنظمات الاقليمية والتركية.
 
وشهد المعرض الدولي للمساعدات الإنسانية على مدى يومين العديد من المؤتمرات وورش العمل حول التحديات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم بمشاركة 142 من المنظمات والهيئات والوكالات العاملة في مجال المساعدات الإنسانية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد