برلمان المزيد

حدث | «مجلس الأمة» يقر 8 إتفاقيات خارجية

12/12/2018 11:12 ص
حدث | «مجلس الأمة» يقر 8 إتفاقيات خارجية
**

وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء في المداولتين الأولى والثانية على ٨ تقارير للجنة الشؤون الخارجية بشأن اتفاقيات الكويت مع عدد من الدول والمنظمات بموافقة ٣٧ عضوا وعدم موافقة عضو واحد.

وخلال مناقشة التقارير قال رئيس اللجنة الخارجية د.عبدالكريم الكندري إن اتفاقية الانتربول تسهل الحصول على التأشيرة، لافتاً إلى أن اللجنة سحبت ٤ اتفاقيات من اجل المزيد من الدراسة.

وفيما يتعلق باتفاقية الاعتماد الخليجي أوضح أن كل دولة سوف تحتفظ بخصوصيتها ، مؤكداً أنه لن يكون هناك أي إجبار في التعامل مع تلك الاتفاقية.

وفي مداخلة له قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان إن لدى هيئة الصناعات وحدة معنية بالاعتمادات وتطبيق المواصفات كاملة وتتواصل مع وحدة الاعتمادات الخليجية.


وأضاف الروضان " وصلنا إلى مراحل متقدمة مع ديوان الخدمة المدنية ليكون القطاع أكبر واعداد هيكل جديد لهيئة الصناعة، مشيرا إلى ان تلك الإجراءات ستؤدي إلى زيادة جودة المنتجات".

وطالب نواب بالإسراع في إنشاء هيئة كويتية للمقاييس أسوة بما هو موجود في دول خليجية أخرى، ولتقوم بدورها في ضمان توريد مواد مطابقة للقياسات.

وفيما يلي تقارير لجنة الشؤون الخارجية عن مشاريع القوانين التي وافق عليها المجلس:

-التقرير الخامس والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي.

-التقرير السادس والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) وحكومة دولة الكويت بشأن الاعتراف بوثيقة سفر الإنتربول.

-التقرير السابع والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ.

-التقرير الثامن والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية جنيف 2015 (WRC-15).

-التقرير التاسع والعشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على بروتوكول تعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية في مجال التعليم والتدريب لأفراد الحرس الوطني في دولة الكويت والقيادة العامة لقوات الجندرما بوزارة الداخلية في الجمهورية التركية.

-التقرير الثاني والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين حكومة دولة الكويت وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك بالدولتين.

-التقرير الثالث والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت للنظام الأساسي لمعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس (سميك).

-التقرير الثاني للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية التعاون التجاري بين دولة الكويت وحكومة تركمانستان.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد