رياضة المزيد

حدث | مسؤول إيطالي : «كأس الأمير» للرماية .. أهم بطولة مفتوحة عالمياً

18/06/2019 07:29 م
حدث | مسؤول إيطالي : «كأس الأمير» للرماية .. أهم بطولة مفتوحة عالمياً
**

وصف مسؤول رياضي ايطالي بطولة كأس سمو أمير الكويت الدولية المفتوحة للرماية التي اختتمت فعالياتها بايطاليا امس ب"الأهم والأكبر من نوعها في العالم" معتبرا اياها مثالا قويا للتعاون الرياضي الايطالي والكويتي.
 
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فيرديناندو روسي في تصريح له اليوم الثلاثاء ان "الحدث الرياضي الكبير لبطولة كأس سمو الأمير يتسم بقيمة استثنائية كون تنظيم البطولة يندرج في زخم الصداقة الخاصة بين ايطاليا والكويت البلدين الذين يجمعهما روابط كثيرة تتعزز عاما بعد عام".
 
وأضاف اننا "في هذا المضمار نسهم في تعزيز هذه الروابط من خلال هذه البطولة الدولية التي اختتمت دورتها الخامسة بنجاح منقطع النظير سواء من حيث المستوى العالي للمتسابقين من حاملي الميداليات الأولمبية وكذلك حجم المشاركة الواسع الذي تجاوز 420 راميا من 26 بلدا يمثلون القارات الخمس".
 
كما اعرب عن اعتزازه واللجنة المنظمة للبطولة وحلبة (أومبريا فيردى) الدولية للرماية بتنظيم هذه البطولة الناجحة التي شهدت انتصارات كبيرة مثل فوز اللاعبة الكويتية ايمان الشماع في مسابقة (السكيت) النسائي متقدمة على متنافسات متمرسات وحاملات لألقاب دولية.
 
واكد روسي أن اللجنة المنظمة للبطولة انطلاقا من رضاها للنجاح اللافت للدورة التي اختتمت أمس الاثنين تستعد بثقة ومزيد من الطموح للدورة القادمة في عام 2020.
 
بدوره، عبر رئيس اتحادي الرماية الكويتي والعربي دعيج العتيبي عن سعادته البالغة بالمشاركة الناجحة للفريق الكويتي في بطولة كأس سمو الأمير الدولية للعام الخامس على التوالي وسط مشاركة دولية كبيرة ومستوى تنافسي عالي وقوي.
 
وقال العتيبي ان "الكويت حققت مراكز متقدمة في هذه البطولة المهمة التي تعد فرصة جيدة لتأهيل رماتنا وتدريبهم استعدادا لأولمبياد 2020" معربا عن بالغ الشكر والتقدير للدعم الحكومي الكامل لرياضة الرماية.
 
وأهدى العتيبي النتائج التي حققها رماة الفريق الوطني الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي.
 
وأشار بهذا الصدد الى تمكن الكويت من تأهيل اثنين من رماتها الى أولمبياد 2020 وتعمل على تأهيل المزيد من اللاعبين في البطولات القادمة موضحا أن اتحاد الرماية الكويتي وضع خطة لهذا الغرض ينتظر أن تعتمدها الهيئة العامة للرياضة من أجل "جعل رماتنا في حالة استعداد دائم لخوض المنافسات الدولية".
 
وأشاد بالمكانة الرئيسية التي اكتسبتها بطولة (كأس سمو الأمير) المفتوحة بنجاحاتها المتنامية والتي تقام في هذا التوقيت من السنة في طقس مناخي ممتاز ومناسب للرماة الكويتيين على تلال ايطاليا التي يتوافد عليها الرماة من كل أنحاء العالم باعتبارها محطة رئيسية ومن أهم منتجي أسلحة الرماية.
 
وبمناسبة فوزها ببطولة السيدات، عبرت الرامية ايمان الشماع عن سعادتها بتحقيق هذا الفوز بخاصة في "هذه البطولة التي تحمل اسم سمو الأمير " والتي هي من أهم البطولات الدولية التي تستضيفها ايطاليا.
 
وأكدت الشماع حرصها على المشاركة في هذه المسابقات التي تتيح مزيدا من الاحتكاك والخبرة في إطار الاستعداد لبطولة العالم المقبلة في ايطاليا.
 
وقالت الشماع انها "تمكنت في التفوق في منافسة كانت قوية جدا خصوصا مع الراميات الايطاليات ومن دول أخرى من بينهن حائزات على بطولة العالم والبطولة الأولمبية".
 
ووجهت الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه البطولة وبخاصة نادي الكويت للرماية وقالت ان "النادي يخرج مزيدا من الأبطال الذي يعززون مكانة الكويت العالمية في هذه الرياضة".
 
بدوره، أكد الرامي أحمد العفاسي اعتزازه بانتزاع الميدالية البرونزية في مسابقة (الدبل تراب) خاصة وأن المنافسة كانت قوية مع حائزي بطولة العالم والبطولات الأولمبية.
 
وأهدى العفاسي فوزه الى سمو أمير البلاد والى شعب الكويت الذي يتشرف برفع علمه في هذه البطولة "ذات الطابع المختلف لانها بطولتنا نحن" بحملها اسم صاحب السمو أمير البلاد وهو ما كان حافزا قويا على الفوز.
 
وجرت مراسم ختام دورة 2019 أمس الاثنين في احتفالية تصدرها رئيس اللجنة الأولمبية باقليم (أومبريا) الايطالي دومينيكو إينيوتسا ممثلا لرئيس اتحاد الرماية الايطالي والقائم بأعمال سفارة الكويت سامي الزمانان.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد