منوعات المزيد

حدث | معرض باريس للكتاب يكرم الدكتورة سعاد الصباح بجائزة .. تقديراً لإسهاماتها الأدبية والثقافية

16/03/2019 08:39 م
حدث | معرض باريس للكتاب يكرم الدكتورة سعاد الصباح بجائزة .. تقديراً لإسهاماتها الأدبية والثقافية
**

كرمت ادارة معرض باريس الدولي للكتاب ممثلة في نقابة الناشرين الفرنسيين اليوم السبت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح بمنحها جائزة تقديرا لاسهاماتها الادبية والثقافية.
 
واعربت الشيخة فضيلة الصباح في تصريح لها عن الاعتزاز لتمثيلها جدتها الشيخة الدكتورة سعاد الصباح في حفل التكريم الذي حضره سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان وكبار الكتاب والادباء في باريس.
 
وأكدت الشيخة فضيلة أهمية مشاركة الكويت بهذا المعرض الدولي الكبير الذي يستقطب أعدادا هائلة من القراء والمثقفين.
 
واشادت بالإقبال اللافت والكبير الذي يشهده الجناح الكويتي للاطلاع على احدث الاصدارات وجديد الثقافة في البلاد مشددة على أهمية نقل الثقافة الكويتية والعربية إلى مختلف أقطار العالم.
 
واكدت ان الكويت هي مركز للاشعاع الثقافي وهي البلد الذي يصدر منه الكثير من الترجمات بالتعاون مع دول اخرى في المجال الثقافي.
 
واشارت الى اصدارات دار سعاد الصباح للنشر مبينة ان هناك الكثير من الاصدارات ترجمت الى اللغة الفرنسية حيث تشارك هذا العام في المعرض بكتاب الشيخ عبدالله المبارك الصباح الذي ترجم الى الفرنسية.
 
وقالت ان هناك اقبالا كبيرا من القراء الناطقين باللغة الفرنسية على نصوص الدكتورة سعاد الصباح التي ترجمت الى الفرنسية والتي يتجاوز عددها ال17 كتابا.
 
من جهته اشاد رئيس نقابة الناشرين الفرنسيين فنسنت ماونتن في كلمته خلال الحفل بالاعمال التي قدمتها الدكتورة سعاد الصباح وجهودها الثقافية والادبية.
 
وقال ان معرض باريس الدولي للكتاب هو احدى اهم التظاهرات الثقافية في اوروبا وهو اول معرض للادب مفتوح للجمهور في فرنسا واوروبا.
 
ووصف الحضور العربي في المعرض ب"المميز" لاسيما ان سلطنة عمان هي ضيفة الشرف لهذا العام معربا عن تمنياته بان تكون الكويت هي ضيف الشرف لمعرض عام 2020.
 
وتشارك الكويت في معرض باريس الدولي ال39 للكتاب الذي تستمر فعالياته حتى ال 18 من مارس الحالي بجناح كبير يضم اهم الإصدارات الكويتية بالنسخ الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية.
 
وتضم الجهات الكويتية المشاركة الهيئة العامة لمكافحة الفساد ووزارة الاعلام ومجلس الامة ومركز البحوث والدراسات الكويتية ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد