آراء ومقالات المزيد

حدث | مواقف شجاعة للسلطان قابوس - بقلم : عبدالمحسن محمد الحسيني

26/01/2020 12:35 ص
حدث | مواقف شجاعة للسلطان قابوس - بقلم : عبدالمحسن محمد الحسيني
**

كان للسلطان قابوس بن سعيد الذي أثر رحيله في نفوسنا نحن أبناء الكويت الذين تربطهم بالشعب العماني علاقات أخوية ومحبة متبادلة.. كان للسلطان قابوس مواقف شجاعة تجاه القضية الكويتية خلال الاحتلال العراقي الغاشم، فقد أشار جلالته إلى القرارات الدولية التي تعيد للكويت سلطتها الشرعية وذلك في العرض العسكري يوم 18 نوفمبر 1990 بمناسبة العيد الوطني وإشارته هذه إلى موقفه العادل الذي يرفض الاحتلال العراقي للكويت.

وبعد التحرير، توجه جلالته بالتهنئة للكويت بمناسبة عودة الشرعية الكويتية وتحرير كامل التراب الكويتي من الاحتلال.. فقد توجه بالتهنئة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني لسلطنة عمان فقال «وفي هذا المقام وبهذه المناسبة الوطنية المجيدة يطيب لنا أن نكرر تهنئتنا الصادقة للكويت الشقيقة قيادة وشعبا على عودة الأمور إلى طبيعتها، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يمدها بعونه وأن يكتب لهم التوفيق والنجاح من أجل النهوض بالكويت لكي تقوم بدورها على الساحتين الإقليمية والدولية»..

لقد كان لموقف السلطان قابوس، رحمه الله بواسع رحمته، الأثر الطيب في نفوسنا لهذه المواقف الشجاعة الصادقة تجاه بلدنا الكويت..

استطاع السلطان قابوس بن سعيد بعلاقاته السياسية أن يكسب محبة وثقة كل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول العالم.. لقد عرف عنه بالاعتدال في مواقفه تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية واستطاع بسياسته الحكيمة أن يبني علاقات جيدة مع مختلف الدول.

وعلى المستوى المحلي فقد لمست خلال زيارتي لعمان الشقيقة حب وتعلق الشعب العماني بالسلطان قابوس الكل يجمع على احترام وتقدير السلطان قابوس الذي يرجع إليه الفضل بعد الله عز وجل في بناء نهضة عمان الحديثة.. لقد شاهدت بنفسي مدى العمران والنهضة التي قادها السلطان قابوس ولمست أيضا الأمن والاستقرار الذي تعيشه سلطنة عمان.. وفي الحقيقة لم أشعر بأي ضيق أو خوف ولابد هنا أن نذكر مدى تعلق الشعب العماني بالشعب الكويتي ومدى الحب والمودة المتبادلين.

ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتوجه إلى الباري عز وجل أن يتغمد جلالته بواسع الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع الصالحين الأبرار، وتعازينا الحارة لإخوتنا أهل عمان الطيبين.

(إنا لله وإنا إليه راجعون).

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد