آراء ومقالات المزيد

حدث | وزارة الداخلية.. أحسنتم - بقلم : أ.د. بهيجة بهبهاني

20/09/2018 12:38 ص
حدث | وزارة الداخلية.. أحسنتم - بقلم : أ.د. بهيجة بهبهاني
**

كعادتهم السنوية في شهري المحرم وصفر من السنة الهجرية، تواجد رجال الشرطة بالقرب من الحسينيات بالمناطق المختلفة في محافظات الكويت الست، حيث يقومون بدور اساسي وجهود جبارة في حفظ النظام بسبب ازدحام السيارات، والذي يؤدي الى بطء حركة المرور بالشوارع المجاورة للحسينيات، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على مدى احترام الدولة للمذهب الجعفري، واتاحة الفرصة لمنتمي هذا المذهب لممارسة شعائرهم الدينية في هذين الشهرين بحرية وأمان، بل والقيام بتقديم المساعدة لهم من خلال تيسير عبور المواطنين من مرتادي الحسينيات للشوارع حفاظا على حياتهم، وذلك بدءا من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء. كذلك فإن سكان البيوت في المناطق المجاورة للحسينيات يقومون بإيقاف سياراتهم في المواقف الخلفية بدلا من المواقف الأمامية لبيوتهم لإتاحة مواقف لسيارات مرتادي الحسينيات، خاصة تلك التي تطل على الشوارع الرئيسية.
 
ان تاريخ دولة الكويت والممتد لأكثر من ثلاثة قرون من الزمن، سجل للكويتيين، من جميع الطوائف والانتماءات والاصول، وقوفهم صفا واحدا بإخلاص واصرار مع قيادتهم في كل الازمات وجميع الحروب التي عاشتها الكويت وعايشها اهلها، ومنذ نشأة الكويت كان لآل الصباح عطاء كبير – مادي ومعنوي – للحسينيات، وذلك منذ بناء أول حسينية عام 1815م في عهد الحاكم الشيخ جابر عبدالله الصباح (جابر العيش).
 
ان تواجد رجال الشرطة في جميع محافظات الكويت خلال شهري المحرم وصفر، اشعرنا – نحن المواطنين – بالاستقرار والامان، فهناك رجال مخلصون، ومن جميع فئات الشعب وكافة انتماءاته، يحرصون على حفظ الكويت واهلها من كل أمر يسيء لهم او يتعرض لوحدتهم.
 
ان دولة الكويت تسمح وتيسر لأتباع المذهب الجعفري اداء شعائرهم الدينية، بل وتقوم بتأمين الحسينيات، وليس هذا بغريب على حكامها منذ نشأتها، فهذا هو حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يسرع الخطى دامع العينين من دون حراسة ولا حماية ليطمئن على ضحايا «مسجد الصادق»، قائلا: «هذولا عيالي».. ان حسن تعامل رجال الشرطة مع مرتادي الحسينيات هو اقتداء من وزارة الداخلية واتباع لتوجهات صاحب السمو امير البلاد المفدى، فهو قدوة لنا جميعا في اعمار الكويت وحفظ امنها وامانها.
أحسنتم يا وزارة الداخلية.

bahijaalbehbehani@yahoo.com

القبس

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد