محليات المزيد

حدث | وزير الإعلام : الكویت تھتم بالمجال الثقافي والمعرفي منذ نشأتھا

20/11/2019 03:07 م
حدث | وزير الإعلام : الكویت تھتم بالمجال الثقافي والمعرفي منذ نشأتھا
**

قال وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب رئیس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري إن الكویت تھتم بالمجال الثقافي والمعرفي منذ نشأتھا حیث لمعت العدید من الأسماء الكویتیة في ھذا المجال من خلال إنتاج العدید من المطبوعات الثقافیة الرصینة التي كانت توزع إلى المحیط الخلیجي والعربي.

وأضاف الجبري في تصریح صحافي اليوم خلال افتتاح معرض الكویت الدولي الرابع والأربعين للكتاب أن المعرض یعبر عن اھتمام البلاد بالكتاب وسیلة أساسیة في نشر الثقافة والإبداع الفكري.

وأشار إلى أن معرض الكویت الدولي للكتاب اكتسب على مدى العقود الماضیة سمعة طیبة وحظي بإقبال متزاید من جمیع الناشرین والمھتمین بالثقافة والأدب.

وبین أن المعرض أولى أھمیة بفئة النشء والشباب الكویتي لما تمثله ھذه الفئة من نسبة كبیرة تستدعي اھتمام الدولة وذلك من خلال غرس الثقافة والمعرفة وتعزیز الھویة الوطنیة لدیھم.

وأفاد الجبري أنه تم اختیار المملكة المتحدة الصدیقة ضیف شرف للدورة الرابعة والأربعين لمعرض الكویت الدولي للكتاب ویأتي ذلك بمناسبة ذكرى مرور 120 عامًا من الصداقة بین الكویت والمملكة المتحدة تمیزت بالتعاون المشترك في كل المجالات.

من جانبھا أكدت الأمین العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة تھاني العدواني أن الدورة الرابعة والأربعين لمعرض الكویت الدولي للكتاب تأتي استكمالًا لمسیرة الثقافة والفكر والإبداع في البلاد.

وبینت العدواني أن المعرض یحتل مكانة متمیزة عربیًّا ودولیًّا مضیفًا أنه دائمًا ما یأخذ زخمًا كل عام یواكب ما تولیه الكویت في مجال الثقافة والفكر منذ تأسیسھا.

وأوضحت أنه یشارك في المعرض ھذا العام أكثر من 500 دار نشر ما بین مشاركة مباشرة أو توكیل من 30 بلدًا عربيًّا وأجنبيًّا تحت أكثر من 500 ألف عنوان إضافة إلى حشد من المسؤولین عن الشأن الثقافي وصناع الكتاب والأدباء والمثقفين من داخل البلاد وخارجھا.

بدوره قال مدیر المعرض سعد العنزي إن المعرض یستقبل زواره یومیًّا ولغایة 30 نوفمبر الجاري من خلال برنامج ثقافي حافل مصاحب للمعرض یبدأ بمحاضرة للدكتور حسن أورید من المملكة المغربیة یتناول فیھا أزمة الثقافة في ضوء التحولات الدولیة والاجتماعیة.

وقام الوزیر الجبري عقب الافتتاح بجولة في أجنحة ودور النشر والسفارات المشاركة .

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد