اقتصاد المزيد

حدث | وزير البترول المصري : إكتشافات الغاز الطبيعي تعطي دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات

18/09/2018 01:27 م
حدث | وزير البترول المصري : إكتشافات الغاز الطبيعي تعطي دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات
**

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا اليوم الثلاثاء، أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي تعطي دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية.
 
وذكرت وزارة البترول في بيان ان ذلك جاء خلال رئاسته اعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2017 - 2018.
 
ونقلت الوزارة عن الملا قوله ان هذه الصناعة تحقق قيمة مضافة للثروات البترولية وتمنح عائدا اعلى على الاستثمار معتبرا ان تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات "واحد من اهم محاور المشروع القومي لتحويل مصر الى مركز اقليمي للطاقة".
 
واضاف ان "وضع ستة مشروعات جديدة باستثمارات حوالي ملياري دولار حيز التنفيذ يمثل اضافة قوية لصناعة البتروكيماويات التي يعمل قطاع البترول على تنمية استثماراتها كهدف حيوي".
 
واكد الملا اهمية تحديث وتطوير رؤية واداء الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات باستمرار لتواكب الأسواق الاقليمية والعالمية وتزيد من صادراتها بما يعزز الاقتصاد القومي والعائد على الخزانة العامة للدولة.
 
واوضح انه تم في الاونة الاخيرة اتخاذ خطوات "فعلية" لتعزيز التعاون والشراكة في مجال الطاقة مع شركاء بلاده الاقليميين توجت بتوقيع (مذكرة تفاهم) مع الاتحاد الاوروبي بما يتيح العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ مشروع المركز الاقليمي للطاقة الذي وصفه بأنه"مشروع مصر القومي".
 
وتعمل مصر لتصبح مركزا اقليميا لتجارة وتداول الغاز والبترول لا سيما بعد الاعلان عن اكتشافات كبيرة في منطقة الدلتا والبحر المتوسط والصحراء الغربية بما يسهم في تأمين احتياجات السوق المحلي وتوفير النقد الأجنبي واتاحة فرص اكبر لضخ مزيد من الاستثمارات في هذه الصناعة الحيوية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد