محليات المزيد

حدث | يوسف الجاسم : عودة التشغيل الإعتيادي لـ«الكويتية» من مبنى «T4» .. إعتباراً من غد الأحد

17/11/2018 04:39 م
حدث | يوسف الجاسم : عودة التشغيل الإعتيادي لـ«الكويتية» من مبنى «T4» .. إعتباراً من غد الأحد
**

ثمن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم الجهود الحكومية المبذولة لإعادة تشغيل مطار الكويت الدولي وتجهيز طائرات الشركة إثر تداعيات الأحوال الجوية التي تعرضت لها البلاد أخيرا.
 
وأشاد الجاسم في تصريح صحفي اليوم السبت بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مثمنا في الوقت نفسه جهود الوزارات والقطاعات والجهات الحكومية لمعالجة تبعات تراكم مياه الأمطار.
 
وقال إن (الكويتية) بذلت قصارى جهدها في هذه الظروف الاستثنائية لافتا إلى محاصرة المياه لست من طائراتها العاملة خلال الأيام الثلاثة الماضية مما اضطر الشركة إلى إلغاء عدد من الرحلات المجدولة بسبب صعوبة التشغيل ولتجاوز الأزمة.
 
وأوضح أنه تم تقديم الرعاية الكاملة لركاب تلك الرحلات بحسب السياسة المتبعة لدى الشركة ونقل نحو 1330 راكبا إلى الفنادق في عدد من المحطات الخارجية إلى حين إعادتهم إلى الكويت أو نقلهم إلى وجهاتهم المحددة وذلك اعتبارا من يوم الخميس الماضي.
 
وأكد أن (الكويتية) سعت إلى تدارك تأخير حركة الطائرات الذي اضطرت إليه بأقرب وقت ممكن خلال الأيام الثلاثة الماضية مما أسفر بفضل الله تعالى ثم بتضافر الجهود المبذولة من الجهات الحكومية عن خروج عدد ست طائرات من المنطقة المحاصرة بالمياه واستخدامها بالتشغيل.
 
وذكر الجاسم أنه تم نقل جميع الطائرات إلى مبنى (تي 1) مؤقتا حتى انتهاء الجهات المعنية من معالجة المناطق المشبعة بالمياه والتصريح باستخدامها بالسرعة الممكنة وهو ما تم من قبل الأخوة في الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الأشغال العامة.
 
وبين أنه تم إعطاء التصريح بصلاحية استخدام ممرات الطائرات المؤدية إلى المدرج بالتالي ستتم العودة إلى التشغيل الاعتيادي من مبنى الركاب (تي 4) اعتبارا من يوم غد الأحد.
 
وأفاد بأن الشركة قامت بناء على ما سبق باستئجار طائرتين من إحدى شركات الطيران الزميلة لنقل ركابها من وإلى عدد من المحطات كما تعامل جميع العاملين فيها مع الأحداث بتفان ومهنية لازمة على الرغم مما شاب ذلك من بعض الأخطاء "ونعتذر للجميع عن أي قصور أدى لإزعاج عملائنا الكرام".
 
وقال الجاسم إنه اعتبارا من الآن "يتم نقل جميع ركابنا وتشغيل الرحلات المتأخرة والعودة للتشغيل الاعتيادي خلال 24 ساعة بإذن الله تعالى".
 
وأعرب عن الشكر الجزيل ل(الطيران المدني) وعلى رأسها رئيس الإدارة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزملاؤه على ما بذلوه من جهود وأعمال خلال الفترة المذكورة إضافة إلى ما قامت به الجهات الحكومية الأخرى التي أبلت بلاء حسنا ملموسا.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد