رياضة المزيد

حدث | أرتيتا : آرسنال يحاول التعايش مع كثرة الغيابات

12/01/2022 06:11 م
حدث | أرتيتا : آرسنال يحاول التعايش مع كثرة الغيابات
**

قال مدرب آرسنال الإنجليزي، ميكيل أرتيتا، إن فريقه يحاول التأقلم على النقص العددي الكبير في صفوفه نتيجة كثرة الغيابات بسبب الإصابات وكورونا وكأس الأمم الأفريقية.
 
لكن المدرب الإسباني أكد أن فريقه رغم ذلك يستعد بأفضل صورة ممكنة لمواجهة ليفربول في قبل نهائي كأس رابطة المحترفين المحلية غداً الخميس.
 
وسيلتقي آرسنال مع المنافس القوي ليفربول في ذهاب قبل نهائي كأس الرابطة دون لاعبي الوسط توماس بارتي ومحمد النني ونيكولا بيبي الموجودين مع منتخبات بلادهم في كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.
 
والمدافع بيير إيمريك أوباميانغ موجود في أفريقيا أيضاً لكنه مصاب بفيروس كورونا.
 
كما ينتظر آرسنال تأكيداً على تعافي غرانيت تشاكا من نفس الفيروس سريع العدوى والانتشار بينما تعرض إميل سميث رو لإصابة وهناك شكوك حول قدرته على المشاركة أمام ليفربول.
 
وقال أرتيتا في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: "الوضع في غاية الضبابية وعدم الاستقرار، خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك فقدنا الكثير جداً من اللاعبين لأسباب مختلفة كثيرة ونحن نحاول التعايش مع هذا الأمر".
 
وأضاف أرتيتا: "الأسباب مختلفة، هناك بعض الإصابات وبعض الإصابات بكوفيد-19 ووجود بعض اللاعبين في كأس الأمم الأفريقية".
 
وتابع: "ما أريده هذا الشهر هو وجود أكبر عدد ممكن من اللاعبين اللائقين والأصحاء في صفوف الفريق وأن نستفيد منهم قدر المستطاع".
 
وأشار أرتيتا إلى إمكانية تأجيل المباراة المقبلة لكنه أوضح أن فريقه يرغب في إقامة المباراة في موعدها دون تغيير.
 
وأردف أرتيتا قائلاً: "لا يمكنك مطلقاً ضمان أي شيء لأنك تعلم أن الأمور يمكن أن تتغير بصوة درامية في غضون 10 ثوان، دائماً نحن نرغب في اللعب".
 
وقال أرتيتا أيضاً إن ناديه يسعى لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في الشهر الجاري مؤكداً ثقته في قدرة الفريق على اجتذاب اللاعبين المراد التعاقد معهم.
 
وأكد غوارديولا أن المهاجم إيدي نكيتياه لن يترك النادي خلال فترة الانتقالات الحالية.
 
وقال أرتيتا: "تاريخياً كان هذا النادي دائماً يستهدف التعاقد مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم وهم كانوا دائماً يحبون الانضمام للنادي، ويمكنني القول إن هذا لم يتغير، في كل مرة أتحدث فيها إلى أحد اللاعبين أجد منه رغبة في الانضمام إلينا، وهذه مزية كبيرة بالنسبة لنا".
 
وحالياً يحتل آرسنال اللندني المركز الرابع بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين بعد فوزه أربع مرات وتعادله مرة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها في البطولة المحلية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد