عربي وعالمي المزيد

حدث | الإتحاد الأوروبي : دول مجلس التعاون شركاء مهمون للغاية

23/09/2022 06:48 م
حدث | الإتحاد الأوروبي : دول مجلس التعاون شركاء مهمون للغاية
**

قال الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إنه يعتبر مجلس التعاون لدول الخليج العربية "شريكا مهما" مؤكدا أنه تجمعهما الاهتمامات نفسها كما يواجهان التحديات ذاتها.
 
وذكر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي ببروكسل أن "دول مجلس التعاون شركاء مهمون للغاية للاتحاد الأوروبي وقد أكدنا هذا بوضوح شديد أخيرا في استراتيجية الاتحاد الأوروبي للشراكة مع الخليج".
 
وأضاف أن هذه الاستراتيجية تتضمن فكرة وجود ممثل خاص للاتحاد الأوروبي في الخليج.
 
وكان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية جوزيب بوريل أعلن أمس الخميس أنه قرر تعيين ممثل خاص لدى الخليج لمواصلة تعزيز التعاون الوثيق وتعزيز العلاقات بين الجانبين.
 
وقال ستانو في معرض رده على سؤال حول موعد الإعلان عن تعيين الممثل الخاص إن "العمل جار على ذلك.. ولا يمكنني الإفصاح عن مزيد من التفاصيل لأنها لم تنته بعد" إلا أنه أكد الإعلان عنها قريبا.
 
وأشار المتحدث إلى أن ذلك يؤكد الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لدول مجلس التعاون ليس في مجال الطاقة فحسب ولكن في جميع مجالات التعاون الممكنة الأخرى "لأننا نتشارك نفس الاهتمامات والتحديات ونحن على استعداد للعمل معا في التغلب عليها".
 
وجاء قرار بوريل بعد اجتماعه مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الخميس.
 
يذكر أن الاتحاد الأوروبي كشف في مايو الماضي النقاب عن شراكة استراتيجية مع مجلس التعاون بهدف توسيع وتعميق تعاون الكتلة الأوروبية المكونة من 27 عضوا مع دول المجلس الست.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد