عربي وعالمي المزيد

حدث | الرئيس الأمريكي : الولايات المتحدة في خضم تعاف إقتصادي تاريخي

14/10/2021 10:22 م
حدث | الرئيس الأمريكي : الولايات المتحدة في خضم تعاف إقتصادي تاريخي
**

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس أن البيانات التي نشرتها وزارة العمل في وقت سابق اليوم الخميس تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي يعود إلى طبيعته رغم التحديات الناجمة عن متحور (دلتا) لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
 
وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض إن "الأرقام تشير إلى انخفاض بأكثر من 60 في المئة منذ أن توليت منصبي وهو أدنى رقم أسبوعي منذ 14 مارس 2020" كما أن "انخفاض متوسط الأربعة أسابيع هي علامة أخرى على التقدم".
 
وشدد على أنه "مع ارتفاع الأجور وعودة معدل البطالة إلى أقل من 5 في المئة لأول مرة منذ تفشي الجائحة فمن الواضح أن اقتصادنا يعود إلى طبيعته رغم التحديات العالمية التي يفرضها متحور (دلتا)".
 
ولفت الرئيس الأمريكي الى أنه مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس (كورونا) وطلبات البطالة أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن الولايات المتحدة في خضم تعاف اقتصادي تاريخي.
 
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق اليوم انخفاض عدد المتقدمين بطلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ اشتداد جائحة فيروس (كورونا) في مارس 2020.
 
ووفقا للتحديث الأسبوعي لوزارة العمل بشأن أعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانة البطالة منذ بدء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي الجائحة تراجع مجموع طلبات الإعانة في الأسبوع المنتهي في 9 أكتوبر الجاري بمقدار 36 ألف طلب ليبلغ 293 ألفا في ثاني انخفاض على التوالي.
 
كما أنه أدنى مستوى مسجل في هذا الإطار منذ 14 مارس 2020 الذي بلغ 256 ألف طلب اعانة نظرا لاشتداد الجائحة والإغلاقات الناتجة عنها وبالتالي تسريح الكثير من العاملين في القطاعات المختلفة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد