عربي وعالمي المزيد

حدث | السيسي : ندعم مختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام

14/10/2021 05:42 م
حدث | السيسي : ندعم مختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام
**

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس دعم بلاده لمختلف الجهود الرامية لتنشيط عملية السلام واستئناف المفاوضات مجددا موقف القاهرة الثابت بشأن القضية الفلسطينية بالتوصل الى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.
 
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي السيناتور روبرت مينينديز.
 
واشار السيسي الى الاهمية التي توليها مصر للتواصل الدائم مع قيادات الكونجرس في اطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين ازاء مختلف القضايا مؤكدا متانة العلاقات الاستراتيجية الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة.
 
واكد حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات لاسيما في ظل الواقع الاقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة وعلى راسها خطر الارهاب الاخذ في التنامي.
 
وحول مستجدات قضية سد النهضة اكد الرئيس المصري اهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في البيان الرئاسي الاخير لمجلس الامن من امتثال الاطراف للتوصل لاتفاق قانوني منصف وملزم خلال فترة وجيزة يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد ويحقق المصالح المشتركة لجميع الاطراف.
 
ومن جانبه اكد مينينديز التقدير الامريكي البالغ لدور مصر الناجح تحت قيادة السيسي في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف وارساء المفاهيم والقيم النبيلة من حرية الاعتقاد والتسامح وثقافة قبول الاخر والجهود الكبيرة التي تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لصالح المواطنين.
 
واكد الاهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر مشيرا الى ان مصر تعد ركيزة الامن والاستقرار في الشرق الاوسط والعالم العربي إضافة إلى كونها شريكا محوريا للولايات المتحدة في المنطقة.
 
وجدد مينينديز تثمين الادارة الامريكية للجهود المصرية تجاه التهدئة في قطاع غزة واحتواء التصعيد الاخير.
 
وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء تطرق الى التطورات الحالية على الساحة الاقليمية وما تمر به المنطقة من ازمات موضحا انه تم التوافق حول اهمية الاسراع في التوصل الى حلول سياسية لتلك الازمات بما يحافظ على وحدة الدول ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها مع التأكيد على الدور المصري الحيوي في هذا الصدد.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد