محليات المزيد

حدث | الكويت أمام الأمم المتحدة : مكاسب المرأة الكويتية تزداد عاماً بعد عام إنطلاقاً من أهمية دعمها وتمكينها

14/10/2021 09:30 ص
حدث | الكويت أمام الأمم المتحدة : مكاسب المرأة الكويتية تزداد عاماً بعد عام إنطلاقاً من أهمية دعمها وتمكينها
**

أكدت دولة الكويت امام الامم المتحدة ان مكاسب المرأة الكويتية تزداد عاما بعد عام وذلك انطلاقا من إيمان الكويت التام بأهمية دعمها وتمكينها وتعزيز حقوقها وزيادة مشاركتها في كافة المجالات بما فيها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية.
 
جاء ذلك خلال مداخلة الكويت التي ألقاها السكرتير الأول فهد محمد حجي مساء امس الاربعاء في الحوار التفاعلي الافتراضي للجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة مع المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين دييغو غارسيا سيان.
 
وقال حجي ان الكويت احرزت تقدما كبيرا في اطار اجندة تمكين المرأة وذلك خلال التحاقها بالسلك القضائي وضمان مشاركتها في هذه المهنة خلال عامي 2020 و2021 حيث تم لاول مرة في تاريخ الكويت تعيين ثماني قاضيات في عام 2020.
 
وأشار حجي الى ان "هذا العدد ازداد الى الضعف حتى يومنا هذا كما تم مؤخرا تعيين المرأة في مناصب قيادية بالسلك القضائي بما فيها رئاستها لعدد من الدوائر في المحكمة".
 
وبين حجي ان ما تضمنه التقرير في الفقرة 35 من ملاحظة المقرر الخاص بعدم إحراز تقدم يذكر في عدد من الدول بما فيها الكويت بشأن مسألة التحاق المرأة بمهنة القضاة وذلك حتى عام 2019 يعد غير محدث.
 
وأعرب حجي عن التقدير لجهود دييغو غارسيا سايان في إعداد التقرير محل المناقشة في هذا الحوار التفاعلي المعنون "استقلال القضاة والمحامين".
 
كما اعرب عن امله من المقرر الخاص أن يعكس هذا التقدم الهام المحرز في دولة الكويت بما يتعلق بالتحاق المرأة بمهنة القضاء في تقاريره القادمة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد