محليات المزيد

حدث | المنفوحي : البلديات تحولت إلى محركات أساسية لمواجهة جائحة «كورونا»

10/05/2022 12:14 م
حدث | المنفوحي : البلديات تحولت إلى محركات أساسية لمواجهة جائحة «كورونا»
**

افتتح مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم الثلاثاء مؤتمر العمل البلدي الخليجي الحادي عشر تحت عنوان (بلدية ذكية) والذي تستضيفه بلدية الكويت حتى يوم الخميس تحت رعاية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس.
 
وقال المنفوحي في كلمة الافتتاح أن المؤتمر هذا العام يقام في ظل تحديات كبيرة بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله وما استلزمه من إجراءات احترازية لمواجهة هذه الجائحة التي وصلت إلى الإغلاق الكلى والجزئي.
 
وأضاف ان البلديات تحولت إلى محركات أساسية لمواجهة الجائحة وأحد أهم الأدوات لمواجهتها على المستوى الداخلي أو من خلال تبادل الخبرات والمعلومات بين دول مجلس التعاون.
 
وذكر ان الامانة العامة لمجلس التعاون أصدرت تقريرا خاصا يتعلق بجهود البلديات الخليجية خلال جائحة كورونا ودورها الأساسي والمهم في تقليص آثار الجائحة والحد من انتشارها مضيفا أن المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع على أن تقوم اللجنة بتقديم توصياتها في اليوم الأخير من المؤتمر.
 
وأشار إلى أن المؤتمر هذا العام يقام تحت عنوان (بلدية ذكية) لما تمثله التطورات والقفزات السريعة في مجال التكنولوجيا واستخداماتها في تقديم الخدمات مؤكدا ثقته بأن يخرج هذا المؤتمر بالنتائج المرجوة والتوصيات المناسبة لخدمة بلديات دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وفي ختام اليوم الأول قام مدير عام بلدية الكويت بتكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال العمل البلدي في دورتها الرابعة لعام 2021 - 2022.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد