محليات المزيد

حدث | بتمويل كويتي .. إفتتاح قرية سكنية تضم 40 منزلاً للنازحين بمحافظة «مأرب» اليمنية

14/10/2021 08:10 م
حدث | بتمويل كويتي .. إفتتاح قرية سكنية تضم 40 منزلاً للنازحين بمحافظة «مأرب» اليمنية
**

افتتحت (الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير) الكويتية اليوم الخميس قرية سكنية تضم 40 منزلا للنازحين والمتضررين بمحافظة (مأرب) اليمنية كرابع مشروع سكني ينفذ بتمويل كويتي خلال العام الجاري.
 
وثمن مدير عام (الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب) سيف مثنى في تصريح صحفي خلال حفل الافتتاح وقوف دولة الكويت حكومة وشعبا بجانب أشقائهم اليمنيين في محافظة (مأرب) من خلال هذه المساهمات النوعية والمشاريع المستدامة.
 
وأعرب عن شكره العميق لدولة الكويت ولشعبها الكريم الذي جسد بعطائه ودعمه السخي أصالة الكويت أرضا وإنسانا مشيدا بمستوى العمل في مشروع القرية التي تتوفر فيها الوحدات السكنية الملائمة للنازحين وتتميز بتنوع مرافقها الخدمية من مسجد ومركز صحي وحديقة أطفال ومحلات تجارية.
 
من جانبه قال رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية) المنفذة للمشروع رائد إبراهيم إن هذه القرية السكنية النموذجية تضم 40 منزلا يتكون كل منها من غرفتين وحمام وفناء مع كهرباء تعمل بنظام الطاقة الشمسية.
 
وأضاف أن القرية شملت مختلف المرافق الخدمية إذ تم بناء وتجهيز مركز صحي يتكون من غرفة معاينة وطوارئ ومختبر وصيدلية مزود بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية ومسجد وتخصيص مساحة صديقة للأطفال ومحلات تجارية تقدم خدماتها للنازحين وتوفير المستلزمات الأساسية لكل أسرة من فرش وبطانيات ومستلزمات الطبخ.
 
وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف للاسهام في تأمين حياة كريمة وآمنة للنازحين من خلال إيواء وتسكين أسرهم في مساكن ملائمة وبيئة مساعدة على الاستقرار.
 
وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لكل الداعمين في دولة الكويت ول(جمعية تنمية الخيرية) التي أعادت بمشاريعها الإنسانية المتكاملة رسم الابتسامة على شفاه النازحين ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام السابع على التوالي.
 
ومنذ مطلع العام الجاري افتتحت جمعيات خيرية وإغاثية كويتية ثلاث قرى سكنية أخرى للنازحين والمتضررين بمحافظتي (مأرب) و(الحديدة) شاملة تجهيزاتها ومرافقها الخدمية إذ افتتحت (الهيئة الخيرية الإسلامية) في سبتمبر الماضي أولى مراحل (قرية كويت الخير) في (مأرب) والتي تتكون من 250 وحدة سكنية من إجمالي ألف وحدة ستنفذ على أربع مراحل بقيمة 2ر1 مليون دولار.
 
وفي (الحديدة) الساحلية على البحر الأحمر تم في إبريل الماضي تدشين المرحلة الأولى من قرية (مأواهم رحمة) بواقع 104 وحدات سكنية من أصل 255 وحدة سكنية يجري انجاز مرحلتها الثانية بتمويل من (الرحمة العالمية) الكويتية إضافة إلى افتتاح قرية (بسمة أمل) للنازحين المكونة من 60 منزلا مطلع الشهر الجاري بتمويل (تنمية الخيرية).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد