آراء ومقالات المزيد

حدث | مبارك «إكسبو 2020» - بقلم : د. هند الشومر

12/10/2021 12:30 ص
حدث | مبارك «إكسبو 2020» - بقلم : د. هند الشومر
**

مبارك لأهل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة افتتاح مهرجان إكسبو 2020 بما يرمز إليه هذا الحدث من رسائل محبة وتسامح وخير وتعاون بين الدول المشاركة به وعددها 191 دولة وشعوب العالم في حاضرها ومستقبلها ولعل الإخوة الأفاضل الذين يتصارعون على الفتن واللعب على الانقسامات بلا مبرر يتعلمون الدروس من حولنا ويتفرغون لبناء الوطن وتحقيق التنمية المنشودة التي تستحقها الكويت في جميع مناحي الحياة، وأن يتعلموا من وحدة دولة الإمارات العربية المتحدة وأثرها على التنمية وتحقيق آمال المواطن.

فقد تحقق الحلم إلى مشاريع تنموية لأن الحكمة هي السائدة وتجنب الجميع دعوات الفرقة والنزاعات التي لا مبرر لها ويجب على الجميع تعلم الكثير منها لأن تحديات الحياة كبيرة ومتعددة، ولذلك يجب تولي أصحاب الرؤية والمبادرات الأمور المهمة لتحقيق التنمية.

إن معرض إكسبو الدولي الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة كان يجب عقده خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021 ولكن تم إلغاؤه بسبب جائحة كورونا بعد إرشادات منظمة الصحة العالمية بإلغاء أي مؤتمرات أو احتفالات خوفا من تفشي الجائحة. وهذا المعرض الدولي العالمي يقام كل خمس سنوات في بلد من البلدان المتطورة وقد فازت دولة الإمارات باستضافته في ختام الدورة السابقة التي أجريت في مدينة باريس.

واختارت دولة الإمارات شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» عنوانا لحملة استضافة معرض إكسبو الدولي 2020.

وإنني بهذه المناسبة أبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة نجاح هذا الاحتفال العالمي ودولتنا الحبيبة الكويت تستحق الكثير من الجميع ولن يبنيها غير سواعد أبنائها الغيورين على بلدهم في هذا العالم الذي يشهد العديد من المنافسات.

وأتمنى أن تكون الكويت هي التي تستضيف هذه المناسبة «إكسبو» حتى لو كان ذلك بعد 10 سنوات وليعمل الجميع على تحقيق هذا الحلم المشروع لتعود الكويت درة للخليج كما كانت سابقا.

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد