محليات المزيد

حدث | «هيئة الشباب» : مركز «الإرشاد الأكاديمي» يساعد الطلبة في إستيفاء شروط القبول بأفضل الجامعات

25/11/2021 04:21 م
حدث | «هيئة الشباب» : مركز «الإرشاد الأكاديمي» يساعد الطلبة في إستيفاء شروط القبول بأفضل الجامعات
**

دعت الهيئة العامة للشباب، اليوم الخميس، أولياء الأمور والطلبة المتميزين في المرحلة الثانوية إلى المبادرة بالتسجيل في مركز الإرشاد الأكاديمي عبر موقعها الإلكتروني بما يسهم في مساعدة هؤلاء الطلبة على الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية من خلال استيفاء شروط القبول بما يتسق وضوابط (التعليم العالي) في شأن بعثات التميز.
 
وقال المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي ، إن (الإرشاد الأكاديمي) وهو مشروع مشترك مع وزارتي (التربية) و(التعليم العالي) يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة ويستهدف تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية بما يعزز من فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية والحصول على تعليم أكاديمي متميز.
 
وأضاف الربيع أن المركز "الأول من نوعه في المنطقة" يقوم بمراسلة الجامعات ويساعد الطلبة في إعداد السيرة الذاتية وصياغتها وزيادة ساعات الخدمة المجتمعية والتطوعية لهم فضلا عن توفير مرشد لكل طالب لإرشاده لإعداد سيرته الذاتية والمتطلبات الجامعية والتخصص المميز الذي يطلبه سوق العمل.
 
وأوضح أن (المركز) الذي جاء تلبية لحاجة ملحة في مجال التعليم يعد من المشاريع التنموية ذات المردود الإيجابي والاقتصادي والتنموي على مخرجات التعليم وصنع قادة المستقبل عبر توفير تعليم نوعي جيد ومتميز.
 
وذكر أن (الهيئة) تعمل على خلق الفرص أمام شباب الكويت للالتحاق بالجامعات المتميزة المصنفة من قبل وزارة التعليم العالي ومركز جودة التعليم بخاصة أن عملية القبول في هذه الجامعات لا يعتمد على الشهادة أو التخصص والمعدل فحسب إذ أن "لاعب الكرة المحترف على سبيل المثال له فرصة القبول أكبر من صاحب المعدل الكبير".
 
وأشار إلى أن عدم الإلمام بتفاصيل التسجيل ومعرفة قوائم الجامعات المتميزة ومواعيد وأسس القبول فيها يضيع فرصا كثيرة على الشباب ويصعب التحاقهم ببعض الجامعات مستدركا أن هناك جامعات ينتهي التسجيل فيها بنهاية شهر نوفمبر الجاري وأخرى في يناير المقبل وإذا انتظر ولي الأمر تسجيل نجله في شهر مايو المقبل فلن يكون ضمن الجامعات المتميزة.
 
ولفت الربيع إلى أن (هيئة الشباب) جهزت فريقا فنيا متمكنا لمساعدة الطلاب على التقديم في الجامعات المتميزة وأخذت على عاتقها إعدادهم وتأهليهم للتسجيل في هذه الجامعات.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد