اقتصاد المزيد

حدث | وزير النفط : قرارات «أوبك+» إستباقية وإحترازية لحماية الأسواق النفطية

03/04/2024 05:49 م
حدث | وزير النفط : قرارات «أوبك+» إستباقية وإحترازية لحماية الأسواق النفطية
- أكد ضرورة الإلتزام بالحصص المقررة لتحقيق التوازن بالسوق النفطية

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد العتيقي اليوم الأربعاء إن قرارات (أوبك +) استباقية واحترازية لحماية الأسواق النفطية مشيدا بامتثال الدول الأعضاء في حصصهم المقررة داخل (أوبك +).

جاء ذلك في تصريح للوزير العتيقي نقله بيان صحفي صادر عن وزارة النفط الكويتية عقب مشاركته في الاجتماع ال53 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) في (أوبك +) الذي عقد عبر الاتصال المرئي بحضور محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالحصص المقررة لتحقيق توازن السوق النفطية وأن هذا يحظى باهتمام( أوبك بلس) معربا عن تفاؤله بكافة القرارات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز دور أوبك بلس الرائد بتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة من الدول الأعضاء.

وأوضح أن (أوبك بلس) تتابع عن كثب التطورات في السوق النفطيه وتتخذ ما يناسب من إجراءات تضمن توازن السوق النفطية.

وذكر أن قرار دولة الكويت بتمديد خفضها الطوعي البالغ 135 ألف برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري ساهم في دعم الأسواق النفطية واستقرارها بالتنسيق والتعاون مع الدول المشاركة في التحالف ليستمر إنتاج الكويت عند 413ر2 مليون برميل يوميا حتى نهاية شهر يونيو 2024.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد