آراء ومقالات المزيد

حدث | «Make it» - بقلم : راوية العازمي / سارة العازمي مقرر تدريس علوم م/ث د. عبدالله الهاشم كلية التربية - جامعة الكويت

22/02/2021 07:05 م
حدث | «Make it» - بقلم : راوية العازمي / سارة العازمي مقرر تدريس علوم م/ث د. عبدالله الهاشم كلية التربية - جامعة الكويت
**

مشروع برنامج (ميك ات) "Make it " الاداء المستخدمة للألعاب التربوية الالكترونية التعليمية ، فهو يسمح لجميع المراحل التعليمية باستخدامه و يحتوي على خلفيات مختلفة حسب المحتوى الدراسي و المستوى التعليمي فية عنصر التشويق للتلاميذ والتحدي ، كما انه يحتوي على العاب فردية و فعاليات تعليمية عديدة مثل الأنشطة ، الكتب القصص الشرائح و المقاطع المتحركة ، فيعتبر مكون منهج تربوي متكامل .

ان هذا التطبيق له فاعلية تميزه عن باقي التطبيقات التعليمية حيث انه متاح على جميع الأجهزة كالهواتف الذكية ، الايباد ، الحاسب الالي . و يتيح المشاركة بين الطالب و المعلم من خلال انشاء حساب شخصي باستخدام البريد الالكتروني ، او ربط بحساب اخر من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

و من مميزات هذا التطبيق أيضا انشاء الكتب ، القصص ، الألعاب ، الأنشطة ، و عرض الشرائح بطريقة تجذب الكبار و ممتعة للمراهقين و سهله على الأطفال .

يبلغ حجم تطبيق "ميك ات" ١٣٦ ميجابايت . ومتوفر على جميع الأجهزة الحديثة بسعر رمزي وبسيط جدا ، يمتلك هذا البرنامج فوائد تطبيقية و تعليمية و إبداعية عديدة لطرفين التعليم "المعلم و الطالب" ، لذلك حصل على جائزة innovation finalists , من جمعية الناشرين التابعة للولايات المتحدة الأمريكية .

و يهدف هذا المشروع إلى تقديم عرض تعليمي جذاب للمواد العلمية و اثراء معلوماتهم ، كذلك زيادة التشويق للطلبة من خلال زيادة الاسئلة و التفاعل بينهم وبين المعلم ، كما ان عنصر التشويق مهم في عملية التعليم
، اما بالنسبة لاهميته في الميدان التربوي فهو يوفر الوقت و التكاليف المادية للمعلم ، ويرسخ في ذهن الطالب الدرس المراد شرحة بسبب التعلم ذو الطرفين .

كما ان خاصية راوي القصص تساعد الطلبة على تطوير الابداعات اللغوية و التحدث عند الطلاب .

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد