عربي وعالمي المزيد

حدث | الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة لتعزيز المنظومة الإقتصادية

16/01/2022 05:22 م
حدث | الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة لتعزيز المنظومة الإقتصادية
**

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاحد أهمية الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة ودورها في تعزيز المنظومة الاقتصادية في تقديم نموذج ناجح في تدعيم العمل العربي الاقتصادي.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد للجامعة السفير أحمد خطابي في افتتاح اجتماع الأمناء العامين للغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة مع المندوبين الدائمين ممثلي الدول العربية الأعضاء والأمانة العامة لاتحاد الغرف العربية.
 
وبين خطابي الخطوات التي قطعتها الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة بمختلف القارات والتي سجلت تحت مظلة الجامعة اسهامات ثمينة وملموسة في السير الى الأمام بالمسار الاندماجي للمنظومة الاقتصادية العربية ومن ثم في النسيج الاقتصادي العالمي.
 
واوضح ان الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة تقدم نموذجا ناجحا في تدعيم العمل العربي الاقتصادي بما برهنت عليه من اقتدار في التعاطي مع خاصيات مناخ الأعمال على اختلاف وتنوع الأنظمة الاقتصادية مشيرا الى حرصها المتواصل على تنمية الصادرات والمبادلات التجارية وتشجيع حركة الاستثمارات والبحث عن أفضل الفرص لبناء شراكات منتجة مع الفضاء العربي.
 
وأعرب عن الأمل في تحقيق المزيد من المكاسب على صعيد العمل الاقتصادي العربي الذي يظل في صلب أولويات هذه المنظمة العتيدة "التي نعتز جميعا" بدورها المحوري في خدمة المصالح العربية على الأصعدة كافة.
 
وتابع ان هذه الاستراتيجية "نعمل على هديها" في الاطار الاقليمي العربي لكسب تحديات مسيرة الاندماج والتكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تداعيات الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية التي تفاقمت بفعل التبعات القاسية لجائحة "كورونا".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد