عربي وعالمي المزيد

حدث | بلينكن : ملتزمون بمحاربة العمل القسري ضد «الأيغور»

21/06/2022 06:55 م
حدث | بلينكن : ملتزمون بمحاربة العمل القسري ضد «الأيغور»
**

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء على التزام الحكومة الأمريكية بالعمل لمحاربة العمل القسري بالتزامن مع بدء واشنطن تطبيق قانون يحظر الواردات الصينية التي تم خلال انتاجها بشكل كلي أو جزئي تسخير عمالة قسرية من أقلية (ايغور) المسلمة.
 
وقال بلينكن في بيان ان محاربة العمل القسري "وانتهاكات حقوق الإنسان الأخرى في جمهورية الصين الشعبية وحول العالم تعتبر من أولويات" الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته.
 
واشار الى "اننا نحشد حلفائنا وشركائنا لجعل سلاسل التوريد العالمية خالية من استخدام العمل القسري".
 
وحث حلفاء وشركاء بلاده على "الانضمام إلينا في دعوة حكومة جمهورية الصين الشعبية إلى إنهاء الفظائع وانتهاكات حقوق الإنسان على الفور بما في ذلك العمل القسري".
 
وأعلنت الحكومة الأمريكية يوم الجمعة الماضي أنها ستبدأ اليوم الثلاثاء في حظر الواردات القادمة من الصين التي تم خلال انتاجها بشكل كلي أو جزئي تسخير عمالة قسرية من أقلية الأيغور المسلمة.
 
ويأتي هذا الإجراء بموجب إستراتيجية إنفاذ قانون الأيغور لمنع العمل القسري التي تشارك فيها سبع وكالات فيدرالية بينها وزارة العمل ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.
 
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وقع نهاية العام الماضي قانونا حول محاربة العمالة القسرية في اقليم شينغيانغ (حيث توجد أقلية الأيغور) بعد اقرار مشروع القانون وحصوله على دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد