منوعات المزيد

حدث | 26 مايو في ذاكرة تاريخ الكويت

26/05/2023 09:24 ص
حدث | 26 مايو في ذاكرة تاريخ الكويت
**

السادس والعشرون من مايو..

1975 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بإلحاق إدارة أملاك الدولة والخدمات وإدارة المحاسبة العامة وإدارة الميزانية وإدارة التقاعد وإدارة الاستثمار والإدارة العامة لمنطقة الشعيبة بوزارة المالية.

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بتنظيم ملكية الطوابق والشقق بحيث يقيد المالك في سجلات إدارة التسجيل العقاري.

1976 - تأسيس شركة المنتجات الزراعية الغذائية برأسمال قدره عشرة ملايين دينار كويتي بهدف تعزيز الانتاج الزراعي المحلي.

1980 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بأن تؤول ملكية جميع أسهم شركة المواصلات الكويتية المملوكة للقطاع الخاص إلى الدولة.

1995 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يتبرع للصندوق الخيري للاجئين العراقيين الذي أنشأته النائبة البريطانية ايما نيكلسون بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني واستعمل هذا المبلغ في بناء مستشفى للاجئين العراقيين في إيران وتطوير برنامج تعليمي للأطفال اللاجئين.

2003 - وزير النفط الدكتور عادل الصبيح يحصل على شهادة براءة اختراع خليجية لاختراعه جهازا لتبريد المياه الواردة إلى المنازل وذلك في حفل نظمه مكتب براءات الاختراع بمجلس التعاون الخليجي في الرياض.

2004 - افتتاح مشروع معالجة النفايات الإنشائية والاستفادة منها بمساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع بهدف إعادة تدوير المواد الإنشائية مثل مواد الكونكريت والحديد والصلبوخ.

2006 - وفاة الفنان والمخرج عبدالعزيز المنصور أحد أبرز أعلام الفن الكويتي عن عمر ناهز 60 عاماً.

2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يقلد ملك إسبانيا خوان كارلوس قلادة مبارك الكبير تقديرا لدوره في توطيد العلاقات بين البلدين في حين قلد ملك إسبانيا امير البلاد قلادة أمر الاستحقاق المدني.

2013 - شركة نفط الكويت تعلن فوزها بجائزتين عالميتين هما الجائزة الذهبية التي تمنحها الجمعية الملكية البريطانية للصحة المهنية والسلامة (روسبا) وجائزة السلامة الممنوحة من مجلس السلامة البريطاني.

2022 - شركة الخطوط الجوية الكويتية تعلن عن إبرام اتفاقية مع الخطوط الجوية القطرية لنقل المشجعين من وإلى الدوحة ابتداء من 21 نوفمبر 2022 لحضور مباريات نهائيات كأس العالم (قطر 2022).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد