برلمان المزيد

حدث | أحمد الفضل : المستجوبان طرحا العديد من القضايا المهمة ورئيس الحكومة قام بالرد عليها

22/09/2020 09:15 م
حدث | أحمد الفضل : المستجوبان طرحا العديد من القضايا المهمة ورئيس الحكومة قام بالرد عليها
**

أعرب النائب أحمد الفضل عن ارتياحه لبناء قناعة فيما يخص الاستجواب المقدم من النائبين الدكتور عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، سواء مع أو ضد الاستجواب وذلك بعد سماع المرافعات.

وقال الفضل في تصريح صحافي قبيل رفع الجلسة " استمعنا إلى الاستجواب المقدم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد"، مقدمًا الشكر إلى مقدمي الاستجواب على طرح العديد من القضايا المهمة وإلى سمو الرئيس الذي قام بإيضاحها والرد عليها وعلى مسؤوليته لكل هذه القضايا".

وأكد أن النائبين المستجوبين أوردا قضايا غاية في الأهمية تختص بصغار المساهمين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونوها إلى ضعف الحكومة في معالجة هذه القضية.

وبين الفضل" أننا مؤمنون بأن هناك ضعفًا في المعالجة وأن هناك أشخاصًا لم يحاسبوا على التأخير والتسويف إلا أنه حتمًا لا يقع من ضمن ما يحاسب عليه رئيس مجلس الوزراء كون أن هناك وزيرة مختصة بهذا الشأن".

وروى الفضل ما حدث بينه وبين المسؤولين في الصحة العامة ووزير الصحة، مشيرًا إلى أنه فيما يخص السينما فهناك قرار بهذا الشأن بتشغيل السينما والحضانات.

وأعرب عن أسفه من أن أصحاب المقاهي ليس لهم حل، إذ إنه ما زال المسؤولون في الصحة العامة يؤكدون أنها خطر ويتوقعون موجة أخرى من الوباء.

وقال الفضل " وصلنا معهم إلى استخدام الهوز مرة واحدة، وشراء شيشة خاصة، لافتًا إلى أن هناك محاولات لتشغيل جزء كبير من المقاهي.

وأشار إلى أن قانون المنافسة مر من اللجنة اليوم في اجتماعها الذي عقد على هامش الجلسة وكذلك قانون الاستيراد الذي له علاقة بغلاء الأسعار، مثلما حدث في موضوع (اللابتوب) وارتفاع أسعاره.

وقال " إلى الآن لم نطمئن على كامل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، مؤكدًا أنه استمع إلى وجهتي النظر للنائبين المستجوبين ورئيس الوزراء مما يجعلنا مستريحين لبناء قناعة سواء مع أو ضد.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد