عربي وعالمي المزيد

حدث | أمريكا : محادثات تبادل الأسرى بين إسرائيل و«حماس» لم تنته بعد

27/03/2024 11:37 م
حدث | أمريكا : محادثات تبادل الأسرى بين إسرائيل و«حماس» لم تنته بعد
**

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن المحادثات بين إسرائيل وحركة حماس بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة قد انتهت، مشيراً إلى أن بلاده ترى أن هناك إمكانية لمواصلة المفاوضات.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت عملية عسكرية محدودة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، يمكن أن تقضي على ما تبقى من قادة حماس، قال ميلر للصحافيين: نعم.

وطلبت إسرائيل تحديد موعد آخر للاجتماع مع مسؤولين أميركيين من أجل مناقشة خططها العسكرية في رفح، وذلك بعد من إلغاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المحادثات المزمعة فجأة، بحسب مسؤول أميركي.

وألغى نتنياهو زيارة مقررة لوفد إسرائيلي رفيع المستوى لواشنطن بعد أن امتنعت الولايات المتحدة، الاثنين، عن استخدام حق النقض «الفيتو» ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار بغزة، في خطوة تظهر على ما يبدو الإحباط الأميركي المتنامي من رئيس الوزراء الإسرائيلي.

واعتبر نتنياهو أن قرار إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها كبار مساعديه لواشنطن، يهدف إلى توجيه رسالة إلى حركة حماس بأن إسرائيل لن ترضخ للضغوط الدولية المتزايدة لوقف الحرب في غزة، بعد إعراب الولايات المتحدة عن خيبة أملها لهذا القرار.

واستدعت إسرائيل فريقها المفاوض من قطر بعد أن اعتبرت أن محادثات الوساطة بشأن هدنة في قطاع غزة قد وصلت لـ«طريق مسدود» بسبب مطالب حركة حماس.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد