عربي وعالمي المزيد

حدث | أمين «مجلس التعاون» يؤكد أهمية العلاقات الخليجية - الأوروبية وضرورة دعمها

16/01/2022 05:42 م
حدث | أمين «مجلس التعاون» يؤكد أهمية العلاقات الخليجية - الأوروبية وضرورة دعمها
**

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف أهمية العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وضرورة دعهما وتطويرها لتحقيق المصالح المشتركة.
 
وقالت أمانة مجلس التعاون إن ذلك جاء في تصريح للحجرف بمناسبة الزيارة الرسمية التي سيقوم بها غدا الاثنين إلى مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية (بروكسل) للالتقاء بعدد من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي.
 
وأعرب الحجرف عن التطلع إلى أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الخليجية - الأوروبية انطلاقا من أهمية كل من مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي لا سيما في ضوء جملة من التحديات التي تواجه العالم. وقال إن الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي مهم مشيرا الى انه سيتم بحث أوجه التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بقضايا المنطقة والمستجدات السياسية.
 
واضاف الحجرف انه سيتم ايضا بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات التي تربط بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتطويرها والعمل على اغتنام الفرص المتاحة خاصة فيما يتعلق بمسارات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد