عربي وعالمي المزيد

حدث | أوكرانيا‬⁩ تعد لهجوم مضاد مع تراجع ضغط القوات الروسية على ⁧‫باخموت‬⁩

24/03/2023 04:11 م
حدث | أوكرانيا‬⁩ تعد لهجوم مضاد مع تراجع ضغط القوات الروسية على ⁧‫باخموت‬⁩
***

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الجمعة، حيث يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة الكاملة على مناطق أوكرانية، فيما تستمر قوات كييف في المقاومة بدعم عسكري ولوجستي من الغرب. وقد حددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

وفي آخر التطورات، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيدف إن هيئة الأركان العامة تُعد قرارات بشأن العمليات الهجومية الأوكرانية المحتملة.وقال ميدفيديف "إنهم (الجانب الأوكراني) يستعدون لعمليات هجومية، والجميع يعلم بذلك، وهيئة الأركان العامة لدينا تأخذ في عين الاعتبار هذا (الأمر)، وتعد قراراتها".

وقبلها، قال قائد عسكري إن القوات الأوكرانية التي ظلت في موقف الدفاع على مدى أشهر ستشن قريبا هجوما مضادا في وقت بدا فيه أن الهجوم الروسي يتعثر، لكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حذر من أن الحرب قد تدوم لسنوات إذا لم تصل الأسلحة بوتيرة أسرع لبلاده.

وقال الجيش الأوكراني في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة إن هجمات الروس لم تكلل بالنجاح على ليمان وأفدييفكا ومارينكا وشاختارسكي. لكن التركيز الأساسي لا يزال منصبا على باخموت. وقال الجيش إن القوات الأوكرانية صدت الهجمات مجددا في كل المدن المذكورة في إطار 80 هجوما روسيا تمكن المدافعون الأوكرانيون من صدها على مدى اليوم المنصرم.

وقال أوليكسندر سيرسكي قائد القوات البرية الأوكرانية في وقت سابق إن قواته ستبدأ قريبا هجوما مضادا بعد أن صمدت في وجه الحملة العسكرية التي شنتها روسيا طوال الشتاء.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد