رياضة المزيد

حدث | إتحاد غرب آسيا لألعاب القوى : بطولة الشباب تقام في لبنان يوليو المقبل .. بمشاركة 10 منتخبات

22/06/2022 01:42 م
حدث | إتحاد غرب آسيا لألعاب القوى : بطولة الشباب تقام في لبنان يوليو المقبل .. بمشاركة 10 منتخبات
**

قال رئيس (اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى) الكويتي سيار العنزي إن الاتحاد - الذي يتخذ من الكويت مقرا له - سيشرف على تنظيم أول بطولة تجمع أعضاءه بعد تشكيله الجديد وستكون مخصصة للشباب من الجنسين وتقام في لبنان في الفترة بين الثالث والسادس من يوليو المقبل.
 
وأضاف العنزي اليوم الأربعاء أن البطولة ستشهد مشاركة عشرة منتخبات من منطقة غرب آسيا تشمل كل المسابقات المعتمدة للشبان والشابات معتبرا البطولة بمنزلة انطلاقة مهمة للاتحاد الذي انتخب في شهر أكتوبر الماضي بهدف الارتقاء بمستوى اللعبة في المنطقة.
 
وذكر أن الاتحاد سيحرص على إقامة بطولاته بانتظام لدعم ألعاب القوى في بلدان غرب القارة الآسيوية كافة مثمنا دعم الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى برئاسة القطري دحلان الحمد لكل الأنشطة والبطولات التي ينظمها الاتحاد.
 
وأشاد بالاستعدادات "المميزة" للاتحاد اللبناني لألعاب القوى برئاسة رولان سعادة لاستضافة هذا الحدث الذي يكتسب أهمية خاصة لأن بطولات الشباب تعتبر بوابة الانطلاق للاعبين واللاعبات نحو التألق في السن العام معربا عن ثقته بقدرة لبنان على تنظيم بطولة ناجحة.
 
وعن مشاركة منتخب الكويت في البطولة أفاد العنزي بصفته رئيسا للاتحاد الكويتي للعبة بأن (أزرق ألعاب القوى) سيشارك في البطولة ب 26 لاعبا ولاعبة بمختلف منافسات الميدان والمضمار هم 20 لاعبا و6 لاعبات معربا عن أمله بتحقيقهم أفضل نتيجة بالبطولة.
 
وذكر أن لاعبي ولاعبات الكويت مستعدون جيدا للبطولة إذ شارك معظمهم في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت في الكويت مايو الماضي وحققوا نتائج جيدة.
 
وأشار إلى حرص الاتحاد الكويتي على إشراك لاعبيه ولاعباته من الشباب الواعدين في البطولات الخارجية لصقل مواهبهم وإعداد جيل جديد لرياضة ألعاب القوى الكويتية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد