برلمان المزيد

حدث | اسامة الشاهين يقترح تسمية إحدى المرافق التعليمية أو الثقافية بإسم الأديب عبد الرزاق العدساني

01/05/2021 03:00 م
حدث | اسامة الشاهين يقترح تسمية إحدى المرافق التعليمية أو الثقافية بإسم الأديب عبد الرزاق العدساني
**

تقدم النائب اسامة الشاهين باقتراح برغبة قال في مقدمته: انتقل إلى رحمة الله تعالى الأديب "عبدالرزاق محمد صالح العدساني" عن عمر يناهز 85 عاماً، وكان المغفور له بإذنالله تعالى أحد رجال الكويت الأوفياء، حيث عمل في وزارة الإشعال من 1953 إلى 1956 ثمعمل بوزارة التربية من 1956 حتى تقاعد في عام 1983.

كما كان له العديد من المؤلفات منها (ديوان العدساني "بأجزائه"- الجديد في علمالعروض - شاعر الأطلال محمد بن لعبون (حياته وشعره) - شاعر البحر ضويحي بنرميح - دراسات في عروض الشعر الشعبي الكويتي - تاج اللغة - ديوان العدساني لشعرالزهيري - غدير وسراب "قصة" - ملحمة الأسير - حقائق تكاد تنسی)، وكَتَب عشراتالمقالات في الصحف والمجلات الكويتية والخليجية، كما شارك في العديد من المهرجاناتالشعرية التي عُقدت في الكويت والعالم العربي.

وكان رحمه الله حريصاً على زيارة رابطة الأدباء الكويتيين ودائم التواصل مع الأدباء،وتقديراً لدور الفقيد في مجال الأدب والشعر على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

ونص الاقتراح على تسّمية إحدى المرافق التعليمية أو الثقافية باسم الأديب الكويتيالراحل "عبدالرزاق محمد صالح العدساني" رحمه الله، عرفاناً بتاريخه المشرف).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد