عربي وعالمي المزيد

حدث | البرهان : الإنحياز لخيارات الشعب السوداني وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي

14/08/2022 07:06 م
حدث | البرهان : الإنحياز لخيارات الشعب السوداني وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي
**

قال قائد الجيش في السودان عبد الفتاح البرهان اليوم الاحد إن القوات المسلحة ستنحاز إلى خيارات الشعب وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي تحت ظل حكومة مدنية منتخبة يجمع عليها أهل السودان.
 
وأضاف البرهان الذي يتولى رئاسة مجلس السيادة في خطاب بمدينة شندي بمناسبة الذكرى ال68 لعيد الجيش أن "تجربة الانتقال التي يمر بها السودان محاطة بتحديات كبيرة لا يمكن تجاوزها إلا بالتوافق والتراضي وتقديم المصلحة الوطنية على ما دونها لنقدم للأجيال القادمة وطنا معافى ومستقرا" داعيا القوى السياسية إلى التوافق لإيجاد حلول ناجعة للازمات التي تواجه البلاد.
 
ورحب البرهان بالمبادرة الوطنية من أجل إنشاء صيغة توافقية لإيجاد رؤية وطنية تكمل بها فترة الانتقال وتمهد لقيام انتخابات مضيفا أن "القوات المسلحة لن تنحاز إلى طرف بعينه ولكنها ستنحاز لخيارات الشعب السوداني وحده".
 
واختتمت بالخرطوم اليوم أعمال المائدة المستديرة للحوار الوطني التي تنظمها "مبادرة أهل السودان" التي يرعاها رجل الدين الطيب الجد ود بدر في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية التي يعاني منها السودان وسط مقاطعة واسعة من لجان المقاومة والحزب الشيوعي وتحالف الحرية والتغيير بشقيه في المجلس المركزي والتوافق الوطني.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد