عربي وعالمي المزيد

حدث | الجزائر والولايات المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط

21/09/2021 04:00 م
حدث | الجزائر والولايات المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط
**

بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء مع وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية فيكتوريا نولاند التعاون الثنائي بين البلدين بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط.
 
وذكرت الخارجية الجزائرية في بيان ان "لعمامرة التقى على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية فيكتوريا نولاند" حيث شدد الجانبان على "ضرورة تعزيز الحوار الاستراتيجي وتفعيله بالإضافة إلى سبل ترقية علاقات التعاون بين البلدين وتعزيز الاستثمارات الأمريكية خاصة في مجال الطاقات المتجددة".
 
وأوضح البيان ان "الجانبين ناقشا أيضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة لا سيما الأوضاع السائدة في ليبيا فضلا عن آخر التطورات بمنطقتي الشرق الأوسط والساحل الإفريقي".
 
واشار البيان إلى ان "وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية عبرت عن دعم بلادها لجهود الجزائر الرامية لتعزيز السلم والأمن على الصعيدين الاقليمي والدولي".
 
وكان الوزير الجزائري لعمامرة قد أجرى أمس الاثنين لقاء مع وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الرئيس الحالي لمجلس وزراء الخارجية العرب وناقشا "مجموعة من المسائل المتعلقة بالأوضاع في العالم العربي وأبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال للجمعية العامة للأمم المتحدة".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد