عربي وعالمي المزيد

حدث | الخارجية الإيرانية : لا نسعى إلى تصعيد التوتر في المنطقة

15/04/2024 03:07 م
حدث | الخارجية الإيرانية : لا نسعى إلى تصعيد التوتر في المنطقة
- ملتزمون بالمعايير والقوانين الدولية .. وسنعمل على ردع ومعاقبة أي معتد

أكّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أنّ إيران لا تسعى إلى تصعید التوتر في المنطقة، وملتزمة بالمعايير والقوانين الدولية وستعمل دائمًا على ردع ومعاقبة أي معتد.

وفي مؤتمر الصحفي، قال كنعاني: «إنّ إيران لا تسعى إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وتؤكد تمسكها بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، فإنها ستتصرف بشكل أقوى من أي وقت مضى تجاه تجاوز الخطوط الحمراء الإيرانية في كل مرحلة من أجل ردع ومعاقبة المعتدي على أي أعمال غير قانونية وغير عقلانية».

وأضاف: «كان الإجراء الذي اتخذته إيران ضروريًا ومتناسبًا وكان يستهدف أهدافًا عسكرية. ونظرًا لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ونتيجة للسلوك غير المسؤول لأميركا وبريطانيا وفرنسا، فقد تحركت إيران في اتجاه خلق الردع ومنع تكرار جريمة الجيش الإسرائيلي والدفاع عن أمنها ومصالحها الوطنية».

وأطلقت إيران طائرات مسيّرة متفجرة وصواريخ في وقت متأخر من يوم السبت في أول هجوم مباشر لها على إسرائيل، في ضربة تقول طهران إنها دفاع عن النفس بعد قصف إسرائيل لمجمع سفارة إيران في العاصمة السورية في الأول من أبريل.

وقال مسؤولون إقليميون، من بينهم وزير الخارجية الإيراني، إن طهران أخطرت دولا مجاورة قبل أيام من الهجوم.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد