اقتصاد المزيد

حدث | «الدراسات المصرفية» يُطوّر «قاعدة بيانات مالية إلكترونية» تحت اسم «BAYANATI»

09/05/2021 12:22 م
حدث | «الدراسات المصرفية» يُطوّر «قاعدة بيانات مالية إلكترونية» تحت اسم «BAYANATI»
**

صرح مدير عام معهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب الرفاعي، أن المعهد يقوم منذ أكثر من ثلاثين عاماً بإعداد وإصدار التقارير المالية السنوية التي تتضمن التحليل المالي للقوائم المالية الخاصة بالمؤسسات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتماشياً مع التطور التكنولوجي في عالم الأعمال فقد قام المعهد بتطوير قاعدة بيانات مالية جديدة عبر الإنترنت تحت اسم "بياناتي" تتضمن سلسلة زمنية لتلك البيانات مرتبة وفقاً لقطاع الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
 
وأضاف الدكتور الرفاعي أنه في خلال عام 2020/2021 قد قام معهد الدراسات المصرفية بتطوير وتحديث خدمة قاعدة البيانات المالية الإلكترونية "بياناتي"، وذلك من خلال إعادة التصميم والتطوير لموقع "بياناتي" باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين واجهة الموقع، وإعادة تصميم التقارير المتوفرة عليه مع تقنية إعداد التقارير الحديثة وذلك لجميع القطاعات (البنوك الكويتية، الشركات المدرجة المالية، الشركات المدرجة غير المالية والبنوك الخليجية)، بالإضافة إلى إدراج أسماء الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وربطها بالتقارير المقابلة للشركات المعنية حسب القطاعات السابق ذكرها، وذلك لمساعدة العملاء مستخدمي خدمة "بياناتي" على الوصول إلى التقارير المقابلة الخاصة بكل شركة والتى تم تضمينها في الموقع الحالي وتقاريرهم المرتبطة به. كما أوضح أنه في الموقع الجديد للخدمة قد تم تحديث الجداول بإضافة مخططات وذلك لتعطى فهم وتوضيح للتقارير وتسهل عملية المقارنة بين أداء الشركات. كما تم إضافة الرسوم البيانية التي تتضمن مخططات الأعمدة، الرسوم البيانية الدائرية، والمخططات البيانية الخطية. إضافة لمعياري الوظائف التحليلية، المقارنة (Benchmark) ووظائف التصفية (Filtering) إلى التصميم الجديد في نفس صفحات التقارير والتي تيسر استخراج البيانات والتقارير لمستخدمي الخدمة.
 
وقد أوضح الدكتور يعقوب الرفاعي بأن المعهد على ثقة بأن خدمة "بياناتي" هي من المصادر الرائدة للبيانات المالية عبر الإنترنت، وتعتبر الخدمة أداة لا غنى عنها لكل شخص يقوم بتحليل قطاع الشركات في دولة الكويت.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد