عربي وعالمي المزيد

حدث | الرئيس الأوكراني يدعو المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات قصوى على روسيا

23/05/2022 05:33 م
حدث | الرئيس الأوكراني يدعو المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات قصوى على روسيا
**

دعا الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي المجتمع الدولي اليوم الاثنين الى فرض عقوبات "قصوى" على روسيا بما في ذلك حظر نفطي وانسحاب كامل للشركات الأجنبية من السوق الروسية.
 
وقال زيلينسكي في كلمة له عبر الاتصال المرئي امام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والمتواصلة حتى الخميس المقبل إن "الشركات العالمية لا يمكنها ان تربط علاماتها التجارية بجرائم حرب وكي لا يستخدم مجرمو الحرب الشركات العالمية في مصلحتهم الدموية" حسب وصفه.
 
وأضاف ان "الهدف من تلك العقوبات هو أن تعرف روسيا وكل معتد محتمل آخر يريد شن حرب وحشية ضد جارتها بوضوح العواقب المباشرة لأفعالهم".
 
وقارن الرئيس الاوكراني الغزو الروسي لبلاده بأحداث (سراييفو) عام 1914 ومدينة (ميونيخ) الالمانية عام 1938 مشيرا الى انهما لحظتان تاريخيتان سبقتا الحربين العالميتين الأولى والثانية.
 
وكان مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ومديره التنفيذي كلاوس شفاب أعلن أمام الجلسة الافتتاحية ذاتها ان "الحرب في أوكرانيا تمثل نقطة تحول في التاريخ وستؤدي المأساة الناتجة عن ذلك إلى إعادة تشكيل مشهدنا السياسي والاقتصادي في السنوات المقبلة".
 
وتنعقد هذه الدورة من اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري للمرة الأولى بعد انقطاعها عامين متواصلين بسبب الإجراءات المشددة التي فرضتها جائحة (كورونا).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد