عربي وعالمي المزيد

حدث | الرئيس التونسي يدعو لإجراء إصلاحات سياسية للخروج من الأزمة الراهنة

15/06/2021 05:33 م
حدث | الرئيس التونسي يدعو لإجراء إصلاحات سياسية للخروج من الأزمة الراهنة
**

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الثلاثاء إلى اجراء اصلاحات سياسية للخروج من "الازمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها تونس" مؤكدا اهمية "التوصل الى حلول غير تقليدية" لهذه الازمة.
 
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء سعيد برئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي ورؤساء الحكومة السابقين علي العريض ويوسف الشاهد والياس الفخفاخ.
 
واضافت ان اللقاء بحث سبل الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها تونس مشيرة الى انه "لم يتم التعرض إلى تشخيص الأوضاع التي يتفق حولها الجميع ولكن تمت مناقشة الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع وإلى سبل تجاوزه".
 
وجدد سعيد موقفه الرافض للحوار "على شكل ما حصل في السابق" مشددا على ضرورة إدخال إصلاحات سياسية بعد أن أثبتت التجربة أن التنظيم السياسي الحالي وطريقة الاقتراع المعتمدة أدت إلى الانقسام وتعطل السير العادي لمؤسسات الدولة.
 
وذكر البيان انه تم الاتفاق على أن الوضع في تونس لا يمكن معالجته بالطرق التقليدية بل يجب بلورة "تصور جديد يقوم على إدخال إصلاحات سياسية جوهرية ومن بينها القانون الانتخابي إلى جانب بعض الأحكام الواردة في نص الدستور".
 
كما تم الاتفاق على الاجتماع مجددا في أقرب وقت ممكن حتى يقدم كل مشارك تصوره للحلول إلى جانب إمكانية اشراك "أطراف أخرى شرط أن يكون العمل نابعا من تصورات وطنية لا من اعتبارات ظرفية أو حسابات سياسية ضيقة".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد