عربي وعالمي المزيد

حدث | الرئيس اللبناني : مهمة «اليونيفيل» من المهمات النموذجية في العالم

26/07/2021 02:22 م
حدث | الرئيس اللبناني : مهمة «اليونيفيل» من المهمات النموذجية في العالم
**

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين ان مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من المهمات النموذجية والناجحة على صعيد عمليات حفظ السلام في العالم معربا عن رغبة بلاده في التمديد للقوات الدولية للحفاظ على الامن في الجنوب دون أي تعديل في المهام.
 
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون ابلغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا خلال استقباله انه على رغم التوترات التي تحيط بالمنطقة مازالت الحدود الجنوبية تنعم بالاستقرار منذ الحرب الإسرائيلية على لبنان في يوليو 2006.
 
ونوه بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني واليونيفيل مجددا ادانته للخروقات الجوية الاسرائيلية لاسيما الأخيرة منها من خلال الغارات التي يشنها الطيران الاسرائيلي ضد الأراضي السورية.
 
وجدد تأكيد التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 بكل مدرجاته داعيا الأمم المتحدة الى الزام اسرائيل بالتقيد به.
 
ونقلت الرئاسة عن المسؤول الاممي تأكيده ان الأمم المتحدة ستقف دائما الى جانب لبنان وان عمل اليونيفيل سيستمر في تطبيق القرار 1701 منوها بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية.
 
وأطلع لاكروا الى جانب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا والقائد العام لليونيفيل ستيفانو ديل كول مجلس الامن الدولي في ال22 من الشهر الجاري على تطبيق القرار الدولي رقم 1701.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد